leftlogo

مسؤول بغرفة الصناعات الغذائية يؤكد...الزيت المستعمل يُعاد تدويره من قبل شركات البطاطس المقرمشة وليس من المنتجين الرئيسيين

A A A
زيت طعام
زيت طعام

أكد عطية شعبان نائب رئيس شعبة الزيوت بغرفة الصناعات الغذائية أن الزيت المستعمل يخرج من الشركات المستهلكة له مثل شركات البطاطس المقرمشة، وليس من الشركات المنتجة للزيوت.

 وأوضح شعبان خلال حواره مع الإعلامية كريمة عوض في برنامج "حديث القاهرة" على شاشة "القاهرة والناس" أن مصانع بير السلم تقوم بإضافة زيوت جديدة إلى الزيوت المستعملة وتقوم بتعبئتها مرة أخرى وبيعها، مما يشكل مشكلة كبيرة نظراً لتأثيرها السلبي على الصحة.

وأضاف شعبان أنه يتم إجراء عمليات تكرير على الزيوت لتحقيق جودة عالية في المنتج النهائي، ويتم بيعه للمستهلك، مشيراً إلى أن زيت النخيل ومشتقاته يتم استيرادها من الخارج، ولا يتم طرحها في السوق مباشرة حيث يتم إجراء عمليات تكرير عليها مرة أخرى.

وأشار شعبان إلى أن هناك خطوة في الطريق الصحيح للتصدي لمشكلة الزيوت المستعملة، وهي إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء وتوحيد الإشراف على المنتجات الغذائية، وتتولى الهيئة زيارة المصانع ووضع المواصفات الأوروبية على السلع لضمان جودتها وسلامتها.

أقرأ أيضًا|91 مليار جنيه.. تكلفة الدولة لرغيف الخبز




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022