leftlogo

القهوة الفورية.. ظهرت في الحرب العالمية والكافيهات الحديثة قضت عليها

A A A
اليوم العالمي للقهوة الفرنساوي
القهوة الفورية
على الرغم من أن "القهوة الفورية" لم تحصل على نفس الاحترام مثل القهوة المخمرة، إلا أن لها تاريخاً طويلاً، ووفقاً لـThe Spruce Eats، تعود إصدارات المشروب إلى 1700 في بريطانيا، لكن لم يبدأ بيعها تجاريًا حتى عام 1910 تقريبا.

وازدادت شعبية القهوة سهلة الصُنع خلال الحرب العالمية الثانية، وتم استهلاكها بانتظام في المنازل في سنوات ما بعد الحرب، لكنها بدأت في فقدان شعبيتها في الولايات المتحدة مع أوائل 1990، عندما أصبحت آلات القهوة المنزلية المتطورة والمقاهي في كل زاوية هي المعيار، وخلال تلك الفترة كان غالبا ما ينظر إلى القهوة الفورية على أنها رخيصة وسيئة المذاق، لكن ربما حان الوقت لتبديد هذه السمعة السيئة. 

حقيقة القهوة الفورية

القهوة الفورية هي في الواقع، قهوة حقيقية وتبدأ حياتها كما تفعل كل القهوة، من حبوب البن التي تم طحنها ثم تخميرها، والفرق هو أنه تتم إزالة الماء بعد عملية التخمير، تاركاً خلفه مسحوق القهوة الجاف أو بلورات القهوة التي تجدها في جرة أو حزمة من القهوة الفورية، لكن وبعد أن عرفنا أن القهوة الفورية تأتي من حبوب القهوة.. فهل هناك نوعاً من الفاصوليا أكثر ملاءمة من غيرها؟

حبوب روبوستا والقهوة الفورية

هناك نوعان من حبوب البن الأكثر شيوعا لصُنع القهوة "أرابيكا وروبوستا"، وأرابيكا هي الأكثر استخداما، مع نكهة أكثر حلاوة ولمسة نهائية أكثر سلاسة، أما روبوستا فهي أقوى وأقل تكلفة من الأولى، إضافة لملاحظات مريرة ومحتوى أعلى من الكافيين، وعندما يتم صنع القهوة الفورية يتم فقدان الكثير من القهوة أثناء العملية، لذا فإن وجود حبة أرخص مثل روبوستا  يُعد أمر مهم بالنسبة للشركة المصنعة، ووفقاً لـ Taste of Home، فإن الطعم الأقوى والأكثر مرارة لحبوب روبوستا يُفسح المجال جيداً للقهوة الفورية.

وبقدر ما يتعلق الأمر بالذوق، فقد رفع المُصنعون لعبتهم حقاً خلال السنوات الأخيرة، ووفقا لـ Good Housekeeping، فإن بعض أفضل أنواع القهوة الفورية تشمل جو كوفي The Daily، وFair Trade Freeze Dry Organic Coffee، وVIA Instant Medium Roast من ستاربكس، وClásico Dark Roast Instant، كما لا يقتصر الأمر على أن القهوة الفورية الجديدة ذات مذاق أفضل، لكن هناك بعض الشركات المُصنعة جعلت القهوة المريحة أكثر ملاءمة مع تطبيقات تشمل الحزم الفردية، وأكياس الصب، وحتى أكياس الشاي، مثالية لرحلات المشي لمسافات طويلة وللتخييم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022