leftlogo

الكيلو بـ 12.60 جنيهًا.. وتوجيهات بسرعة تدبير احتياجات السكر فالأسواق

A A A
الدلتا للسكر
وزير التموين يوجه بسرعة تدبير احتياجات السكر فالأسواق
وجه الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة بسرعة تدبير احتياجات شعبة السكر، كممثلة لمصانع القطاع الخاص وشركات الصناعات الغذائية، للحصول على احتياجاتها من السكر مباشرة.

تدبير احتياجات شعبة السكر

من جانبه، قال حسن الفندي، رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن الغرفة أرسلت كشفًا إلى وزارة التموين يتضمن أسماء المصانع واحتياجاتها من السكر وحاجة القطاع الخاص حسب طلب الوزارة من الغرفة لتقليل الأعباء على أصحاب المصانع والسوق الحرة، حيث وجهت الوزارة الغرفة للتعامل مع الشركة القابضة لتلبية احتياجات المصانع على الفور.

شركات الصناعات الغذائية لم تحصل على كميات سكر من البورصة السلعية

وقال الفندى، أن شركات الصناعات الغذائية لم تحصل على كميات سكر من البورصة السلعية في آخر جلسة تداول الخميس الماضي، موضحًا إلى أن الشعبة أعدت خطابًا بعدد شركات الصناعات الغذائية التي لا تستطيع توفير احتياجاتها من السكر من السوق الحرة وحصرًا بالكميات.

أكد اللواء أحمد حسنين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الشركة تقوم بالكشف اليومي على جودة السلع المطروحة بالمنظومة التموينية من خلال مركز تطوير وسلامة الغذاء الذي تم انشائه لهذا الغرض.

السكر متاح على البطاقات التموينية بسعر 12.6 جنيه

وصرح أحد أعضاء الغرفة خلال جولة تفقدية على منافذ الصرف في منطقة الكوم الأخضر بمحافظة الجيزة، أن السكر متوفر على كافة البطاقات التموينية بسعر 12.6 جنيه، وزجاجة الزيت بسعر 30 جنيهًا، مضيفًا عدم وجود أي ارتفاعات في اسعار قائمة المقررات التموينية لشهر ديسمبر الجاري.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022