leftlogo

المراعي تسيطر على حصة بيبسيكو في شركة الألبان والعصائر

A A A
المراعي-
شركة المراعي
أعلنت شركة المراعي أن إحدى الشركات التابعة لها شركة المراعي للاستثمار القابضة، قامت بشراء 48% من الأسهم المملوكة لشركة بيبسيكو في شركة الألبان والعصائر المحدودة.

شركة الألبان والعصائر

بذلك تكون أسهم شركة المراعي في شركة الألبان والعصائر المحدودة زادت من 52% إلى 100%، بقيمة إجمالية قدرها 255 مليون ريال.
وأوضحت الشركة أنه تم تمويل مبلغ الشراء من التدفقات النقدية الداخلية لها، مبينة أن الملكية الكاملة لشركة الألبان والعصائر المحدودة ستمكّنها من التوسع الاستراتيجي في مناطق أخرى.

مشروعات مشتركة مع بيبسيكو

وقالت "المراعي" إن شركة الألبان والعصائر المحدودة كانت مشروعاً مشتركاً بينها وبين شركة بيبسيكو، حيث يستهلك منتجاتنا أكثر من 42 مليون مستهلك في الخليج العربي إضافة إلى مصر والأردن، وتصل منتجات شركة المراعي إلى أكثر من 110.000 محل تجزئة في 7 دول، حيث تنتج الشركة 3.5 مليار كيلوجرام من المنتجات سنويًا.
تتلخص رؤية المراعي في مجال البحوث والتطوير في البحث الدائم عن منتجات صحية وذات قيمة غذائية عالية ترضي أذواق المستهلكين وتلبي تطلعاتهم، عبر تحليل احتياجات المستهلك، ودراسة الخيارات التي يمكن تطبيقها.
وتعتمد المراعي في تنفيذ رؤيتها تلك، على الابتكار في تطوير منتجاتها عبر استراتيجية تهدف إلى تعزيز عمليات طرح المنتجات الجديدة والارتقاء بكفاءة إدارة دورة حياة المنتجات.

أنشطة المراعي

تتمثل أنشطتها الأساسية في تصنيع وتوزيع الأغذية والمشروبات في كل من مصر والأردن، بالإضافة إلى تصدير منتجاتها إلى عدد من البلدان حول العالم، وتُعد شركة بيبسيكو شريكاً موثوقاً ومهماً منذ تأسيس المشروع المشترك عام 2009.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022