leftlogo

حالات الاستفادة من الإعفاءات الضريبية والجمركية لتصنيع بدائل الأكياس.. تعرف عليها

A A A
عبوات كوكاكولا
بدائل العبوات البلاستيكية
حددت وزارة المالية، قواعد للشركات للاستفادة من نظام الحوافز المالية والاقتصادية والإعفاءات الضريبية والجمركية لتشجيع استيراد وإنتاج وتصنيع البدائل الآمنة الصديقة للبيئة للأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.

 

ونستعرض خلال التالي، أهم الحوافز المالية والاقتصادية التي حددتها الحكومة ممثلة في وزارة المالية بشأن التصنيع المحلي:

- أن يكون منح الإعفاءات الضريبية والجمركية لكل مستثمر أو رائد أعمال يقيم مشروعًا لإعادة تدوير الأكياس البلاستيكية دون الإخلال بالمواصفات الفنية الصادرة بهذا الشأن.
- أن يقيم المستثمر أو المصنع مشروعًا لتصنيع الأكياس البلاستيكية القابلة للتحول الحيوي.
 - يمنح جهاز تنظيم المخلفات شهادة (العلامة الخضراء) لمنتجات البدائل الآمنة لكل مصنع ينتج أكياسًا بلاستيكية متعددة الاستخدام أو قابلة للتحلل الحيوي طبقًا للمواصفات القياسية الصادرة في هذا الشأن.
- يحق للمصانع الحاصلة على تلك الشهادة أن تستخدم العلامة الخضراء على منتجاتها.
 

الإعفاء الضريبي

هو إعفاء من جميع أو بعض الضرائب التي تفرضها الدولة. عادة الإعفاء من الضرائب يقدم لفرد أو لمنظمة تقع ضمن فئة ترغب الحكومة في تشجيعها اقتصاديًا، مثل المنظمات الخيرية، عادة ما تهدف الإعفاءات الضريبية إلى تخفيض عبء الضرائب المفروضة على شريحة معينة من المجتمع بهدف العدالة أو لتعزيز نوع من النشاط الاقتصادي عن طريق تخفيض عبء الضرائب المفروضة على تلك المنظمات أو الأفراد المشاركة في هذا النشاط.

 

الإعفــــــاءات الجمركية لمدخلات الصناعة

هي إعفاء من الرسم الجمركي بقيمة 5 % وهي إحدى وسائل تشجيع إقامة المشروعات الصناعية التي اعتمدتها قوانين وتشريعات دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وتشمل الإعفاءات الجمركية على واردات المشروع الصناعي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022