leftlogo

بعد حصولها على لقب "أكبر منتج بالعالم للتمور"

المشروعات القومية كلمة السر في إنشاء صناعة متطورة للتمور في مصر

A A A
مشروع تجهيز وتعبئة التمر الجاف
صناعة التمور
تهتم مصر بصناعة التمور بشكل كبير، من خلال تنميتها في العديد من القطاعات المختلفة، وما دفع مصر للقيام بذلك البيئة المواتية لمثل هذه الصناعة، فضلًا عن أن التمور قد أصبحت محصولاً إستراتيجيًا خاصة بعد انتاج حوالي 18% من الإنتاج العالمي، و24% من الإنتاج العربي، بعدد نخيل مثمر يتجاوز حوالي 16 مليون نخلة.

تطورات صناعة التمور في مصر


تتعدد اسهامات الدولة في هذا الاتجاه، وتتمثل في الانتهاء من تأهيل ورفع كفاءة مجمع تمور محافظة الوادي الجديد، وتطوير ورفع كفاءة مُجمع تعبئة وتغليف التمور بالوادي الجديد، لتصل الطاقة التخزينية إلى 4 آلاف طن، والشراكة مع القطاع الخاص وجميع أجهزة الدولة للمساهمة بالتنمية في الصعيد.

المشروعات القومية الكبرى

بدء العمل في عدد من المشروعات القومية الكبرى ومنها قطاعات التمور المختلفة، وقال اللواء أ.ح مهندس/ شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، في تصريحات لـFood   Todayإن الهيئة تهتم بصناعة التمور، من خلال بذل الجهود الحثيثة لتطوير القطاع.

هيئة تنمية الصعيد

وأضاف أن هيئة تنمية الصعيد أنشئت في إطار اهتمام القيادة السياسية وتوجه الدولة لتنمية الصعيد، وحل المشكلات التي تواجه الأهالي من أبناء محافظات الصعيد، ووضع خطة تهدف للإسراع في خطط التنمية، وتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الوجه القبلي، وتوفير الحياة الكريمة والرخاء بمحافظات الصعيد في إطار رؤية مصر 2030.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022