leftlogo

« المصريين أدها».. أشرف الجزايرلي يرحب بمبادرة Food Today.. ويؤكد: نهتم بالصناعات الغذائية لتعزيز تنافسية المنتجات وتحقيق الأمن الغذائي

A A A
اشرف الجزايرلى
أشرف الجزايرلي
رحب رجال الأعمال والصناعات الغذائية بمبادرة منصة Food Today  للأمن الغذائي لمصر، والتي أطلقتها دعما لهذا الهدف الهام، وأكدوا على أهمية المبادرة في التوقيت الحالي باعتبار الأمن الغذائي جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي لمصر.

 

من ناحينه قال أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية، إن الأمن الغذائي له أولوية خاصة للحكومة المصرية عبر تأمين احتياجات المصرية عن طريق زيادة الرقعة الزراعية، بجانب الطاقة الإنتاجية، مع إزالة العقبات التي تواجه الصناعة الوطنية.
 
وأوضح «الجزايرلي» أن تقديم الدعم هو هدف الغرفة خلال الفترة المقبلة لتحقيق معدلات النمو المستهدفة، ما يعمل في النهاية على توفير الأمن الغذائي.

 

صناعة وطنية

وأكد أشرف الجزايرلي، أن تعزيز تنافسية المنتجات الوطنية يشجع على زيادتها وتعزيز تنافسيتها علي المستويين المحلي والدولي.

 

تطور الصناعات الغذائية

وقال رئيس غرفة الصناعات الغذائية، إن الصناعات الغذائية تشهد إنجازا وتطور كبير خلال السنوات الماضية، باعتبارها مهمة قومية، خاصة في ظل التحديات العالمية.

 

دعم فني

وأكد أن تقديم الدعم الفني  يساعد المصانع علي التوافق مع متطلبات سلامة الغذاء، لتوفير منتج صحي آمن ونمو الصادرات الغذائية المصرية.

سلسلة التوريد

وأوضح رئيس الغرفة أن الغرفة مستمرة في دعم الكثير من الملفات علي مستوي مراحل سلسلة التوريد محطات الفرز والتعبئة ومراكز التجميع والمجازر، وهو ما يرفع من الخطة القومية لزيادة الإنتاج المحلي، بالاستغناء عن المنتجات المستوردة من الخارج.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022