leftlogo

المكسيك تستأنف تصدير «الأفوكادو» إلى الولايات المتحدة

A A A
5a2861e8f914c352018b873b
المزارعين في المكسيك أثناء حمل فاكهة الأفوكادو

أعلنت رابطة منتجي ومصدري الأفوكادو المكسيكية (Apeam) عن استئناف تصدير الأفوكادو المحلى إلى الولايات المتحدة بشكل فوري بعد فترة توقف قصيرة لاعتبارات أمنية.


رسالة تهديد



فاكهة الأفوكادو

وكانت الولايات المتحدة قررت فى وقت سابق من هذا الشهر تعليق الواردات بسبب التهديدات الموجهة لمفتشي سلامة مصنع وزارة الزراعة الأمريكية من قبل عصابات المخدرات بعد وتلقى أحد المفتشين الأمريكيين رسالة تهديد على هاتفه في 11 فبراير الحالي.

وقالArmando López Orduña المدير العام لرابطة Apeam : "بالنيابة عن أرباب الصناعة بأكملها، أشكر سلطات كلا البلدين على الدعم الذي تلقته لاستئناف صادرات ولاية ميتشواكان المكسيكية  من الأفوكادو إلى الولايات المتحدة ولكن  بشرط مراجعة البروتوكولات الأمنية وتعزيزها".


العودة سريعا



فاكهة الأفوكادو

"تم التوصل إلى اتفاق ونريد أن نعرب عن امتنانا للإرادة المتبادلة لتحقيق التفاهم وندعو جميع الجهات الفاعلة في هذا المجال والمتعاونين معهم لمواصلة العمل لتقوية وتطوير ورعاية والمحافظة على برنامج التصدير المهم إلي الولايات المتحدة"، وفق حديث المدير العام للرابطة.


من جانبها قالت دائرة فحص صحة الحيوانات والنباتات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية (Aphis) إن عمليات التفتيش على الأفوكادو في ولاية ميتشواكان بالمكسيك قد استؤنفت ، مما سمح للواردات بالمتابعة.


وقالت الوكالة فى بيان: "إن سلامة موظفي وزارة الزراعة الأمريكية وهم يؤدون وظائفهم ببساطة أمر بالغ الأهمية".

ارتفاع أسعار الأفوكادو



عمال في المكسيك أثناء فرز الأفوكادو  

وأضاف البيان "وزارة الزراعة الأمريكية تقدر العلاقة الإيجابية والتعاونية بين الولايات المتحدة والمكسيك والتي جعلت حل هذه المشكلة ممكنًا في الوقت المناسب."


وتوقع الخبراء ارتفاع أسعار الأفوكادو بسبب النقص إذا لم يتم حل المشكلة بسرعة لأن  92% من الأفوكادو المستهلك في الولايات المتحدة تأتي  المكسيك.


وتعد ميتشواكان هي الولاية المكسيكية الوحيدة المرخصة بالكامل لبيع الأفوكادو إلى الولايات المتحدة، على الرغم من أن ولاية خاليسكو الثانية، تلقت مؤخرًا الموافقة على بدء تصدير الأفوكادو الخاص بها هذا الصيف.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022