leftlogo

«المنصورة للدواجن» تحصل على «الأيزو» في إدارة الجودة وسلامة الغذاء

A A A
إسلام-نجيب
المهندس اسلام نجيب مجلس رئيس مجلس إدارة المنصورة للدواجن

أعلنت شركة «المنصورة للدواجن» عن حصولها على شهادتي «أيزو»، الأولى خاصة بمطابقة المواصفات الدولية في إدارة الجودة برقم «9001:2015»، والثانية الأيزو العالمية الخاصة بسلامة الغذاء برقم «22000:2018».


وأكد المهندس إسلام نجيب رئيس مجلس إدارة المنصورة للدواجن، أن هذه الخطوة مهمة بالنسبة للشركة على الصعيد الإداري، موضحا أن ذلك يأتي في إطار خطة التطوير التي تقوم بها إدارة الشركة خلال الفترة  المقبلة.


وقال نجيب: «تولي الشركة اهتماما كبيرا بتطبيق معايير إدارة جودة وسلامة الغذاء، ويأتي ذلك ضمن استراتيجيتنا نحو تطبيق أعلى المعايير العالمية الخاصة بالجودة وسلامة الغذاء».

وأكد علي نصحي البسنديلي مدير علاقات المستثمرين بالمنصورة للدواجن، أن حصول الشركة على شهادتي الأيزو، جاء بعد اجتياز عملية التدقيق على أنظمة الإدارة والجودة، التي قام به فريق المراجعين الدوليين من شركة «Infinity Cert International ICI» الجهة المانحة لشهادات المطابقة لنظم ادارة الجودة المختلفة.

 

وأوضح مدير علاقات المستثمرين بالمنصورة للداوجن، أن «Infinity Cert International ICI» هي جهة إصدار شهادات يقع مقرها الرئيسي في لندن، بالمملكة المتحدة.


وتعمل شركة المنصورة للدواجن في أنشطة مختلفة بمجالات «تنمية الثروة الداجنة والحيوانية، والسمكية، والزراعية، والعقارية، واستصلاح الأراضي» عبر إقامة مصانع لانتاج الأعلاف، ووحدات لتفريخ الكتاكيت، ومزارع لإنتاج بيض التفريخ والمائدة، وإنشاء مزارع لإنتاج دجاج اللحم، ومجزر آلي وثلاجة لذبح وتنظيف وتبريد إنتاج الشركة والمزارع المجاورة.

ويجري توزيع إنتاج المنصورة للدواجن على جمهور المستهلكين، عبر منافذ التوزيع المجهزة والمنتشرة بمدنية المنصورة وضواحيها، وكذا تمثيل الشركات الوطنية والأجنبية العاملة في نفس نشاط الشركة، وتصدير الفائض من إنتاج الشركة للخارج.

 

وتعرف شهادة الآيزو، بأنها إقرار بإيفاء المنتج، أو الخدمة، أو المؤسسة متطلبات الجودة الدولية المحددة، والتي من شأنها رفع مستوى مصداقية المؤسسة أمام العملاء، ويُمكن اعتبارها ضمان وتأكيد من جهة ثالثة على أن الجهة التي تُطبق نظام الآيزو تُحقّق جميع المتطلبات القانونية للجودة، الأمر الذي يُؤدّي إلى جذب المستثمرين وزيادة مستوى المبيعات، وتتعدد أقسام شهادة الآيزو حسب المعايير الدولية المخصصة لكل منها.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022