leftlogo

«المنصور» تقترب من غزو السوق الأردني بمنتجات الجبنة والعصائر والخضار المجمد

A A A
حيل-طبخ
خضروات

تقترب شركة المنصور للتجارة والتوزيع من الدخول بمنتجاتها من العصائر والأجبان والخضروات المجمدة إلى سوق الأردن، وذلك في إطار بحث الشركة لدخول أسواق جديدة وزيادة صادراتها.

قالت بسنت حسين، تنفيذي تصدير بالشركة، إن «المنصور» تجري مفاوضات مع عدة عملاء من الأردن ومن المتوقع أن تشهد الفترة القريبة دخول منتجها لهذه السوق، وذلك بعد نجاح البعثة التجارية التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية إلى الأردن نهاية مايو الماضي وشاركت بها الشركة.

أوضحت «بسنت» في تصريحات خاصة لـFood Today، أن الشركة تصدر منتجاتها بالفعل إلى فلسطين ولبنان ، وترغب في التوجه للأردن الأردن لما به من فرص واعدة. 

منتجات المنصور

كما كشفت أن «المنصور للتجارة والتوزيع» تصدر منتجاتها لمختلف الدول الأفريقية من منتجات الألبان والعصائر، وإلى أوروبا للخضار المجمدة، ومن أبرز الدول التي تصدر لها: (مورتانيا، موريشيوس، هايتي، مدغشقر، لبنان، ألمانيا، بولندا، ليبيا، وفلسطين، والمغرب، وغيرها).

ولفتت إلى أن الشركة تصدر منتجاتها من الجبنة المثلثات (لبنيتا)، والخضار المجمد علامة (صن شاين)، كما توفرها بالسوق المحلية، بالإضافة إلى عصير ياس بعبوات تتراباك، حيث تخصص الشركة هذه العبوات للتصدير. 

وتأسست مجموعة منصور منذ أكثر من 60 ً عاما، وتعمل في عدة قطاعات رئيسية تشمل قطاع الإنتاج والذي يضم: (منتجات األلبان وعصير PET YES ، وخضروات وفراولة مجمدة IQF Shine Sun).

ويضم قطاع التوزيع تونة صن شاين ، منتجات فيريرو ، مشروبات الطاقة ريد بل، فيما يضم قطاع التجزئة أسواق المواد الغذائية الطازجة وأسواق المترو وخير زمان. 

واحتلت الأردن المركز الخامس ضمن أهم الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في عام 2021 بقيمة بلغت 188 مليون دولار وتمثل 8.1% من إجمالي صادرات القطاع.


بعثات التصديري للصناعات الغذائية 

ونظم المجلس التصديري للصناعات الغذائية بعثة تجارية إلى الأردن وكانت أكبر بعثة من نوعها في استهدفت دول الأردن والعراق وفلسطين وسوريا، كما لاقت نجاحًا كبيرًا، لمختلف القطاعات المشاركة خلال الفترة من 29 إلى 31 مايو الماضي بمشاركة 47 شركة مصرية من مصدري الصناعات الغذائية ومواد التعبئة والتغليف.

وشارك بالبعثة نحو 300 مستورد من (الأردن – فلسطين – سوريا – العراق) متخصصين فى مجال الصناعات الغذائية بهدف زيادة حجم التبادل التجاري وزيادة الصادرات المصرية.

وأوضح المجلس التصديري أن هذه تعد المرة الأولي من نوعها والتى ينظم خلالها بعثة إقليمية خارج حدود مصر تغطى هذه الأسواق، حيث ترجع أهمية تلك الأسواق والتي تمثل 15% من إجمالى الصادرات الغذائية المصرية البالغة 4.1 مليار دولار خلال العام الماضي.

يذكر أن كافة منتجات الصناعات الغذائية التي تُصدرها مصر إلى الأردن تدخل بدون قيود أو اشتراطات إضافية لتمتعها بمميزات كثيرة فى تلك الأسواق أهمها قرب المسافة وتكاليف النقل والشحن الجيدة نسبياً مقارنة بالدول الأخرى المصدرة، بجانب الاتفاقيات التجارية سواء اتفاقية التجارة العربية أو أغادير مع الأردن والتي تسمح بمميزات جمركية للسلع المصرية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022