leftlogo

«المواد الغذائية» تؤكد استقرار أسعار السلع الأساسية والبقوليات بالأسواق

A A A
شراء السلع الغذائية
شراء السلع الغذائية

طمأنت شعبة المواد الغذائية المستهلكين، بشأن أسعار السلع الأساسية والبقوليات، موضحة أنها تشهد استقرارًا خلال الوقت الحالي، مطالبة جميع التجار والصناع وأصحاب الشركات والمستوردين، بالتكاتف للمرور بسلام من موجة التضخم العالمية.


أسعار الأرز

وقال حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة البقالة التموينية والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، إن أسعار البقوليات بجميع أنواعها مستقرة وكذلك أسعار السكر والمكرونة عند نفس الأسعار دون زيادة، فيما ارتفعت أسعار الأرز بقيمة جنيه فقط في الكيلو.


سعر زيت الطعام

وأضاف أنه سجل سعر زجاجة الزيت العادي 36 جنيهًا للتر الواحد، والسمنة الصناعي31 جنيها للعبوة وزن 750 جرام، ولسان عصفور عبوة وزن 400 جرام نحو 7 جنيهات، والشعرية عبوة وزن 400 جرام 7 جنيهات، ومكرونة اسباجتي وزن العبوة 400 جرام 7 جنيهات، ومكرونة رفيعة العبوة وزن 400 جرام 7 جنيهات.


سعر الفول

وأوضح أنه استقر سعر الفول المستورد ليسجل 16 جنيها للكيلو، والفول البلدي 24 جنيهًا للكيلو، والفاصوليا 24 جنيهًا للكيلو، والعدس الأصفر يتراوح سعره بين 20 إلى 24 جنيهًا للكيلو، والحمص ٣٨ جنيها للكيلو، واللوبيا يتراوح سعرها بين 24 إلى 28 جنيهًا للكيلو، والترمس 20 جنيها للكيلو.


المسؤولية المجتمعية

وناشد  المنوفي المنتجين والمستوردين وكبار التجار الوقوف بجانب بلدهم من منطلق المسؤولية الاجتماعية وربطها بالجانب الأخلاقي، والحد من ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن عدالة الأسعار أمر ضروري لانتظام الأسواق، ورعاية مصالح المستهلكين، لأن غياب العدالة له عواقب وخيمة.

السلاسل التجارية

ومع حرص الكثير من الزبائن على شراء السلع الأساسية بكميات كبيرة وتخزينها في البيت، باعتبارها تستخدم بشكل يومي، وحتى لا يذهب للتسوق في المتاجر بصورة متكررة، ولذلك تُطلق العديد من السلاسل التجارية وأخرها سلسلة لولو هايبر ماركت عروضًا على عدد متنوع من المنتجات وصلت فيها أسعار بعض السلع الأساسية إلى 10 جنيهات.


وتميزت مجموعة لولو هايبر ماركت بأنها سلسلة رائدة وتوفر تنوعًا متعدد الأبعاد والجنسيات، وذلك عند الحديث في مجال بيع التجزئة في المنطقة، ويرمز الى مجموعة لولو بأنها عالية الجودة في ذلك المجال بوجود 203 متاجر، كما تحظى بشعبية كيرة بين المتسوقين في جميع دول الخليج ومصر.


[[[
أغذية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022