leftlogo

«النصر للحاصلات الزراعية» تقلص خسائرها.. والمبيعات صفر!

A A A
الزراعة
شركة النصر للحاصلات الزراعية

تراجعت خسائر شركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية خلال تسعة أشهر في الفترة من إبريل إلى ديسمبر2021، بنسبة 29.4 % بقيمة بقيمة 2.35 مليون جنيه مقارنة بنفس الفترة في العام الذي يسبقه.

إيرادات الشركة 


                                       الحاصلات الزراعية 


يبلغ رأس المال الحالي لـ«النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية» 78 مليون جنيه، موزعة على 7.8 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها عشرة جنيهات للسهم.


وأظهرت القوائم المالية عدم تحقيق إيرادات مبيعات خلال الفترة الحالية والفترة المقارنة حيث تبدأ السنة المالية للنصر للحاصلات مطلع إبريل من كل عام حتى نهاية مارس من العام التالي.

وسجلت الشركة صافي خسائر بلغ 810.32 ألف جنيه منذ بداية إبريل حتى نهاية سبتمبر 2021، مقابل 1.99 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من 2020 ولم تظهر القوائم المالية تحقيق مبيعات خلال الفترة والفترة المقارنة.

فشل الاستحواذ


                                             الإنتاج الزراعي


 كانت شركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية رفضت عرض الشراء المقدم من تحالف استراتيجي مكون من شركة الرائد للإنتاج الزراعي والاستثمار العقاري وشركة نيو اسمارات للإنشاءات حتى عدد 7.07 مليون سهم تمثل 90% من أسهم رأسمال الشركة.


وأفادت «إيجى تريند» لتداول الأوراق المالية سمسار العرض بعدم القدرة على تنفيذ عمليات الشراء لضعف الاستجابة عن الحد الأدنى البالغ 51% من إجمالي أسهم النصر لتصنيع الحاصلات.

 

واستهدف العرض شراء 7 مليون سهم تقريبا تمثل 90% من إجمالى أسهم النصر لتصنيع الحاصلات كحد أقصى أو شراء 51% كحد أدنى (3.9 مليون سهم).

وبلغ إجمالي الأسهم المستجيبة للبيع 1.06 مليون سهم بنهاية فترة سريان عرض الشراء ، وهي نسبة لا تتجاوز 13.5% من أسهم الشركة.

 

تأسست النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية، كشركة مساهمة مصرية، في فبراير 1997 تم إدراج أسهم الشركة في البورصة المصرية في 17 يناير 2007، ويبلغ رأس المال السوقي للشركة 303,2 مليون جنيه.


يتمثل النشاط الذي تأسست من أجله شركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية فى تجفيف الحاصلات الزراعية وتصنيعها وتجميدها وتبخيرها وتصديرها للخارج وبيعها محليا وكذلك التخزين بمخازن الشركة، وكذا تصنيع جميع المنتجات الزراعية، بالإضافة إلى ممارسة جميع الأنشطة التجارية والداخلية والخارجية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022