leftlogo

النواوي: نستورد 65% من احتياجات المصريين من اللحوم.. والبرازيل والهند أهم الدول

A A A
تنزيل (37)
سيد النواوي
قال سيد النواوي، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة، وأحد مستوردي اللحوم وصاحب مؤسسة النواوي، إن استيراد اللحوم من الخارج مهم، حيث أن مصر تستورد حوالى 65% من احتياجاتها من اللحوم من العديد من الدول، من بينها الهند والبرازيل، وغيرها من البلدان الأخري.

الاستيراد الخارجي


وأضاف النواوي في تصريحات خاصة، أن هناك العديد من الدول الواعدة والتي تحتاج لنظرة للاستيراد منها خلال المرحلة المقبلة، من بينها دولة باكستان.

الفرق بين لحوم الهند والبرازيل

 
وأضاف النواوي، أن استيراد اللحوم كانت النسبة العظمي تتم من دولة البرازيل، ولكن خلال الفترة الأخيرة بدأ التوجه ناحية الاستيراد من دولة الهند، مشيرا إلي أنه يتم الاعتماد على اللحوم الوارده منها في إنتاج اللانشون والبرجر والسجق وغيرها من منتجات اللحوم، مشيرا إلي أن اللحوم البرازيلية من أجود أنواع اللحوم، وتصل في درجة جودتها للحوم المصرية.

وأكد أن اللحوم التي يتم استيرادها من الهند تأتي للطبقة الشعبية، أما اللحوم البرازيلية فذات جودة عالية.

وأضاف الفترة الأخيرة بدأ الاستيراد بكثرة من الهند على عكس السابق، خاصة مع ارتفاع الأسعار بالأسواق المحلية.


السلع الغذائية

 
واتجهت الحكومة إلى استيراد اللحوم من البرازيل عقب ارتفاع أسعار السلع الغذائية التي تأثرت بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية وركود الاقتصاد العالمى وتحرك سعر الدولار.


وكشفت الهية العامة لخدمات الطب البيطري أنه تبين عدم وجود أدلة علمية بأن اللحوم المستوردة من البرازيل مصابة بمرض جنون البقر، وذلك بعد التأكد من تقرير العينات من المعمل في دولة كندا، مشيرا إلى أن اللجنة العلمية المشكلة من وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرى وهيئة التدريس بالجامعات أقرت بعدم وجود خطورة.

وأضافت أن اللحوم البرازيلية آمنة.

وأكدت أنه حال ثبوت أي نتائج عكس ذلك سوف يتم الحظر الكامل، حيث أن صحة المواطن هي المعيار الأساسي لأي قرار يتم اتخاذه.
وأن الهيئة عبر مديرياتها المختلفة تشن حملات بشكل يومى بالتنسيق مع الجهات المختلفة على المحال والأسواق لضمان صحة المواطن.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022