leftlogo

الوكيل: الغرف التجارية نجحت في تخفيف آثار الأزمة الاقتصادية

A A A
الوكيل
أحمد الوكيل

قال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية في الإسكندرية، إن القطاع الخاص يمثل النبض الحقيقي للسوق وللاقتصاد وبنسبة 80٪ من العمالة، وهي النسبة الأكبر من الناتج المحلي الإجمالي.

 

أكد الوكيل خلال كلمته في الاحتفالية التي تنظمها الغرفة التجارية في الإسكندرية، لتكريم رؤساء الشعب بالغرفة، على أهمية دور الغرف التجارية والصناعية في الخروج من الأزمة الاقتصادية العالمية والتي أثرت على السوق المحلية، قائلاً: «نتمنى أن يتم التحاور مع أصحاب الأعمال والمال والاستماع إليهم بشكل مستمر في الاحتكاك بالسوق».

 

هذه الاحتفالية تأتي استكمالًا لاحتفالات الغرفة بمرور مائة عام على إنشائها كأول غرفة تجارية في مصر والمنطقة العربية والأفريقية وإحدى أعرق الغرف التجارية على مستوى العالم، والتي أعُلن رسميًّا عن تأسيسها في 30 أبريل من عام 1922.

 

وفي شهر أكتوبر الماضي، أعدّت الغرفة، احتفالية ضخمة، بمشاركة وفود من عدة دول، بخلاف مشاركة عدد من المسئولين التنفيذيين بالدولة ورؤساء اتحادات الغرف التجارية بالمنطقة العربية والأفريقية والأوروبية والعديد من رجال الأعمال من مختلف دول العالم ورؤساء عدد من المنظمات الاقتصادية الدولية.

 

وتزامنت احتفالية غرفة الإسكندرية مع احتفالية اتحاد غرف التجارة والصناعة بدول حوض البحر الأبيض المتوسط (اسكامي) والذي أسهمت غرفة الإسكندرية في تأسيسه منذ 40 عامًا وترأسه الغرفة حاليًّا لدورتين متتاليتين؛ تكريمًا لدور غرفة الإسكندرية في النهوض بشأن الاتحاد المتوسطي من خلال أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية.

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022