leftlogo

اليوم العالمي للمرأة.. «داليا السواح» هانم البورصة وخبيرة التنمية ونمو الشركات الصغيرة والمتوسطة

A A A
داليا السواح
داليا السواح

يحتفل العالم سنويًا في الثامن من مارس باليوم العالمي للمرأة، والذي نتج عن حراك عمالي، ثم أصبح مناسبة سنوية اعترفت به الأمم المتحدة، وفي هذا التقرير، نرصد مسيرة د.داليا السواح إحدى القيادات النسائية التي نجحت في تولي المناصب القيادية والمشاركة المجتمعية بقوة من خلال عضويتها في منظمات الأعمال المختلفة بجانب نجاحها في انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية الأخيرة.


مؤهلات داليا السواح

حصلت داليا السواح، على درجة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص إدارة أزمات تقدير امتياز من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مارس 2021، وهي باحثة دكتوراه في تخصص إدارة الأزمات والمخاطر جامعة القاهرة من فبراير 2022.
women

التاريخ الوظيفي

العضو المنتدب، المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية من مارس 2020 إلى الآن، المدير الإداري بالمجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية من2009 – 2020، مدرب معتمد "غير متفرغ" مركز المديرين المصري التابع للهيئة العامة للرقابة المالية من سبتمبر2022 حتى الآن.

العضويات

تشغل داليا السواح، عضوية مجلس إدارة البورصة المصرية عن شركات بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عضوة مجلس إدارة تحالف القطاع الخاص من أجل المجتمعات المقاومة للكوارث (ARISE) التابع للأمم المتحدة (UN)، عضوة ونائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعضوة بلجنة البورصة والبنوك بجمعية رجال الأعمال المصريين، عضوة جمعية سيدات أعمال مصر 21 BWE، عضوة الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ESTA.


داليا السواح

الجوائز

حصلت داليا السواح على درع التفوق من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مارس 2021 بعد أن حصلت على المركز الأول على دفعة الماجيستير في إدارة الأعمال القسم العربي، كما تم تكريمها من ضمن 20 سيدة كرائدات التنمية لعام 2020 على هامش مؤتمر رائدات التنمية بعنوان: ريادة المرأة.. نهضة الاقتصاد» والذي نظمه المجلس العربي لسيدات الأعمال بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور نيفين قباج.


الشهادات

- شهادة عضو مجلس ادارة معتمد (مركز المديرين المصري التابع للهيئة العامة للرقابة المالية).
- شهادة في مجال مكافحة الفساد من الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد بهيئة الرقابة الادارية.
- شهادة برنامج حوكمة المؤسسات من البنك الأوروبي والمعتمدة من CPD.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022