leftlogo

مجدي شرارة: دعم الحكومة للقطاع الخاص يعزز الاستثمارات الأجنبية والصادرات

A A A
د.مجدي شرارة
د.مجدي شرارة

قال الدكتور مجدي شرارة، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بجمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن تصريحات رئيس الوزراء بشأن دعم القطاع الخاص، تعزز من مساهمته في زيادة معدلات النمو الاقتصادي وخلق المزيد من فرص العمل والنهوض بالاقتصاد القومي، فضلاً عن أنها تزيد من دور القطاع الخاص في الاستثمارات، وكذا بالصناعة الوطنية وزيادة المشروعات الإنتاجية التي بدورها يترتب عليها نمو الناتج المحلي الإجمالي.   
كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أكد أن الدولة تقدم كل الدعم للقطاع الخاص لزيادة مساهماته في الاقتصاد المصري، مشددا على استعداد مكتبه في أي وقت لتلقي أية مقترحات أو شكاوى من أي مشاكلات تواجههم، في سبيل تذليلها.

الاستثمار الأجنبي

أضاف "شرارة" في تصريحات لـ"Food Today أن تمكين القطاع الخاص ينعكس أثره الإيجابي لطمأنة المستثمرين وجذب الاستثمار الأجنبي وتعزيز ثقة المؤسسات الدولية، وهي فرص لإفساح المجال أمام القطاع الخاص ومجتمع الأعمال لامتلاك حصص في شركات الدولة عبر المشاركة في وثيقة سياسة ملكية الدولة.
أوضح أن دعم القطاع الخاص يؤدي إلى زيادة مساهمته في زيادة معدلات النمو الاقتصادي وخلق المزيد من فرص العمل والنهوض بالاقتصاد القومي، مشيرًا إلى أن تعزيز دور القطاع الخاص يزيد من المشاركة في الاستثمارات، وتكوين شراكات بين القطاعين العام والخاص للتوسع في المشروعات الإنتاجية والمشاركة الفاعلة في الإنتاج الخدمي والسلعي وذلك من أجل رفع كفاءة وفعالية الاستثمارات العامة .

الصناعة المصرية


أوضح "شرارة" أن الدولة سعت إلى ذلك خلال السنوات الماضية بتفعيل الإصلاح الاقتصادي الهيكلي عبر تعزيز مشاركة القطاع الخاص وتطوير الشراكة بينه وبين القطاع العام للمساهمة في زيادة الاستثمار المحلي وجذب الاستثمارات الأجنبية، لتعظيم دور الصناعة الوطنية وزيادة المشروعات الإنتاجية لزيادة الناتج الإجمالي المحلي.
لفت رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بجمعية مستثمري العاشر من رمضان إلى أن المناخ المصري مهيأ لجذب الاستثمارات بما يملكه من تطوير للبنية التحتية ومشروعات قومية كبيرة ومناطق اقتصادية ضخمة وتشريعات اقتصادية للتيسير على المستثمرين، فضلاً عن السياسة المرنة التي يتبعها البنك المركزي فيما يتعلق بسعر الصرف والتي تبث الطمأنينة في نفوس المستثمرين.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022