leftlogo

اليوم العالمي للمرأة.. رينوكا جاغتياني الأم الملهمة لـ «لاندمارك العالمية» في الشرق الأوسط

A A A
P5
رينوكا جاغتياني

يعطي العالم يوم الثامن من مارس كل عام، اهتماماً من نوع خاص باعتباره اليوم العالمي للمرأة.

ويقام الاحتفال للدلالة على الاحترام العام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.


رينوكا جاغتياني

تحتل رينوكا جاغتياني المرتبة الخامسة ضمن أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2023، بمنصب رئيس مجلس إدارة مجموعة لاندمارك العالمية، جاغتياني الهندية الجنسية، تقود المجموعة منذ أكثر من 26 عامًا.

العلامات التجارية

لدى مجموعة لاندمارك التي تعمل في قطاع التجزئة والضيافة في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، أكثر من 48 ألف موظف، وتضم محفظتها أكثر من 43 علامة تجارية عبر 2,200 منفذ في 21 دولة من بينها مصر.


وتشمل علامتها التجارية الدولية: ستيڤ مادن وكريسبي كريم وبابلوسكي.
وفي عام 2000، أسست المجموعة صندوق الحياة لإتاحة فرص التعليم لغير القادرين.

 

مجموعة لاندمارك

هي تكتل هندي متعدد الجنسيات ومقره في دبي برئاسة الهندي ميكي جاجتياني، وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة.

 

تشارك المجموعة في بيع الملابس والأحذية والإلكترونيات الاستهلاكية ومستحضرات التجميل ومنتجات التجميل وتحسين المنزل ومنتجات الأطفال، ولدى المجموعة أيضًا مصالح في الضيافة والترفيه والرعاية الصحية وإدارة المراكز التجارية.


الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

يحتفل باليوم العالمي للمرأة بطرق متنوعة في جميع أنحاء العالم؛ إذ يعتبر يوم عطلة رسمية في العديد من البلدان، ويحتفل به اجتماعيًا أو محليًا في بلدان أخرى، حيث جاء الاحتفال بهذه المناسبة إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في باريس عام 1945.


 تحتفل الأمم المتحدة بالعيد فيما يتعلق بقضية أو حملة أو موضوع معين في حقوق المرأة، وفي بعض أنحاء العالم، لا يزال اليوم العالمي للمرأة يعكس أصوله السياسية، ويتميز بالاحتجاجات والدعوات إلى التغيير الجذري؛ في مناطق أخرى سيما في الغرب هو اجتماعي ثقافي إلى حد كبير ويتركز حول الاحتفال بالأنوثة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022