leftlogo

اليوم العالمي للمرأة.. ميلدا ياسار سيبي.. خبرة 22 عاما بالصناعات الغذائية في الشرق الأوسط وإفريقيا

A A A
P38
ميلدا ياسار سيبي

يحتفل العالم الاقتصادي بسيدات أعماله اليوم الثامن من مارس لعام 2023، باعتباره اليوم العالمي للمرأة، ويقام الاحتفال للدلالة على الاحترام العام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.


رحلة ميلدا ياسار سيبي

تعد ميلدا ياسار سيبي العضو المنتدب بالشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، لـ The Kraft Heinz Company، تركية الجنسية، أهم قيادات القطاع الغذائي بالمنطقة، كما تمتلك سيبي، أكثر من 22 عامًا من الخبرة في قطاع الأغذية والمشروبات.
وقد تولت منصبها الحالي في عام 2018، حيث تقود فريقًا يضم أكثر من 1,200 موظف.

 

وفي أكتوبر 2021 استكملت الشركة الاستحواذ على شركة (Assan Foods) التركية في صفقة قدرت قيمتها بـ 79 مليون دولار، وعملت في بروكتر آند جامبل قبل انضمامها إلى شركة كرافت هاينز.

download (12)

كرافت هاينز

شركة أمريكية للمواد الغذائية في جميع أنحاء العالم، والتي تشكلت من اندماج كرافت فودز وهاينز، وهذا الاندماج كانت مدعوما من قبل شركة 3 جي كابيتال وبيركشاير هاثاواي التي استثمرتا 10 مليارات دولار في الصفقة، مما يجعل كرافت هاينز بقيمة 46 مليار دولار.
وفي عام 2015 امتلكت شركة كرافت هاينز 13 ماركة تجارية مختلفة مع تحقيق 500 مليون دولار أو أكثر في حجم المبيعات السنوية.

الإندماج

تم الاندماج بموافقة مجالس إدارة كلا من الشركتين، مع موافقة المساهمين والسلطات التنظيمية.
وأصبحت الشركة الجديدة خامس أكبر شركة للأغذية والمشروبات على مستوى العالم وثالث أكبر الشركات في الولايات المتحدة. ويقع المقر الرئيسي للشركة في بيتسبرغ وهو المقر لشركة هاينز. وتم الانتهاء من الاندماج في 2 يوليو 2015.


الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

يحتفل باليوم العالمي للمرأة بطرق متنوعة في جميع أنحاء العالم؛ إذ يعتبر يوم عطلة رسمية في العديد من البلدان، ويحتفل به اجتماعيًا أو محليًا في بلدان أخرى، حيث جاء الاحتفال بهذه المناسبة إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في باريس عام 1945.


 تحتفل الأمم المتحدة بالعيد فيما يتعلق بقضية أو حملة أو موضوع معين في حقوق المرأة.
في بعض أنحاء العالم، لا يزال اليوم العالمي للمرأة يعكس أصوله السياسية، ويتميز بالاحتجاجات والدعوات إلى التغيير الجذري؛ في مناطق أخرى سيما في الغرب هو اجتماعي ثقافي إلى حد كبير ويتركز حول الاحتفال بالأنوثة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022