leftlogo

انطلاق المؤتمر الدولي العلمي «الاستدامة الخضراء نحو تحول رقمي مبتكر» غدًا

A A A
د.محمد ربيع
د.محمد ربيع

يناقش المؤتمر الدولي العلمي "الاستدامة الخضراء نحو تحول رقمي مبتكر - ايتاف دلتا 2023" عدد من المحاور منها التحول الرقمي وتطبيقاته، وذلك خلال يومي السبت والأحد المقبلين " 4 و5فبراير"، وينظم المؤتمر والذي سينعقد في القاهرة، معهد الدلتا العالى لنظم المعلومات الإدارية والمحاسبية بالمنصورة.

التحول الرقمي

وينعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي ولمدة يومين، ويشمل عدد من المحاور التالية، ذكاء الأعمال: التوجهات الحديثة والتحديات، التحول الرقمي وتطبيقاته، الميكنة المالية في ظل التنمية المستدامة، علم البيانات وتطبيقاته في عصر التحديات الجديدة: أزمة التغييرات المناخية، التقنيات المستجدة في الأمن السيبراني السحابي، إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة.

التكنولوجيا الخضراء

كما تشمل المحاور والجلسات، الحكومة الإلكترونية من أجل التنمية المستدامة، التكنولوجيا الخضراء في الحوسبة، التعلم الإلكتروني، الأعمال، وتكنولوجيا المعلومات. وأشار الدكتور أحمد أبوالفتوح عميد معهد الدلتا العالي لنظم المعلومات الإدارية والمحاسبية بالمنصورة إلى أن المؤتمر سوف يتطرق من خلال الجلسات والدراسات والملصقات العلمية وورش العمل العديد من القضايا والمشكلات التي تواجه الاستدامة الخضراء والتحول الرقمي وفق أسس علمية ومعايير عالمية.

المشاركون في المؤتمر

وسيتم استعراض نحو 50 بحثًا علميًا مقدمًا من أكاديميين بالمعهد وجامعات مصرية و18 دولة بالعالم، ومشاركة وحضور نحو 500 من المؤسسات العلمية والوزراء والمسؤولين ورؤساء وأساتذة الجامعات والمعنيين محليًا وعربيًا وأجنبيًا وتمثيل من طلاب المعهد.

اسبرنجر الألمانية

وأشار الدكتور مجدي شرارة، رئيس قسم إدارة الأعمال بالمعهد، إلى أن المؤتمر يعتبر سبق خاص ولم يحدث من قبل في مصر أن ينظم معهد عالي خاص أول مؤتمر دولي وجميع الأبحاث المشاركة فيه محكمة دوليًا من كبار أساتذة الجامعات بمصر والهند وبريطانيا ونشرها سيتم بمجلات ذات معامل تأثير دولي أكاديمي مرموق بدار نشر اسبرنجر الألمانية، وهي أكبر دور النشر في العالم للكتب والمجلات.
أهداف التنمية المستدامة
ويهدف المؤتمر إلى تجميع التجارب والخبرات المصرية والعالمية حول كيفية إدراج الجامعات والمعاهد كشريك أساسي في عملية تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحفيز الأهداف الإنمائية للاقتصاد العالمي، ولاسيما في البلدان النامية، ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 وتواكب توصيات القمة العالمية للمناخ الأخيرة بشرم الشيخ علما بأن أهداف التنمية المستدامة المقترحة مطروحة للتطبيق في العالم أجمع.

معهد الدلتا

كما أن هذا الجهد للبحث العلمي يتماشى مع رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من تعظيم دور الجامعات والمعاهد العليا يأتي طبقا للخطة الاستراتيجية الهادفة لمجلس إدارة معهد الدلتا العالي لنظم المعلومات الإدارية والمحاسبية برئاسة د.محمد ربيع ناصر و د.أحمد أبوالفتوح عميد المعهد وفريق العمل.
د.أحمد
د.أحمد أبوالفتوح
د.مجدي شرارة
د.مجدي شرارة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022