leftlogo

موعدنا مايو 2022

انطلاق Africa Food Manufacturing في مصر.. معرض الفرص الواعدة

A A A
معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي
معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي
أعلنت شركة إنفورما ماركتس، المتخصصة في مجال تنظيم المعارض حول العالم، عن إطلاق النسخة العاشرة من معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي Africa Food Manufacturing خلال شهر مايو المقبل.

أهمية معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي


وبحسب «إنفورما ماركتس» سينظم المعرض بالإشتراك مع كلا من ProPakMENA و FiAfrica، وهما إثنين من أكبر المعارض المتخصصة في مجال صناعة الأغذية والمشروبات، وتقام نسخة هذا العام من المعرض خلال الفترة من 29 إلى 31 مايو المقبل، وسيستضيف مركز مصر الدولي للمعارض (EIEC) هذا المعرض، ومن المتوقع خلال أيام المعرض الثلاثة استضافة أكثر من 8 آلاف زائرا محليا ودوليا للمعرض.

وفي هذا الصدد، ذكر مصطفى خليل، مدير عام المعرض، أن مصر لديها التزاما استراتيجيا خاصا بتطوير الصناعات الوطنية، لاسيما الصناعات الغذائية، كما أن الحكومة تسعى جاهدة للتوسع في السوق التصديري وفتح أسواق جديدة للمنتجات الغذائية المصرية.

دعم الأفكار المبتكرة

ومن المتوقع أن يساهم المعرض بشكل كبير في دعم الأفكار المبتكرة من خلال عمل مسابقة للشركات الناشئة والتي سوف تقام للمرة الأولى خلال العام الجاري، إذ يمكن أن تصل الجوائز المالية للمسابقة إلى حوالي 500 ألف دولار.

ويشتهر معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي بمبادراته ومساهمته في الصناعات الغذائية والتي تقدر بملايين الدولارات، ويهدف المعرض إلى الجمع بين الخبراء والمهنيين الإقليميين والعالميين في صناعة الأغذية والمشروبات في منطقة واحدة، لذلك تشارك في المعرض علامات عالمية في مجالات متنوعة مرتبطة بالصناعات الغذائية.

وسيكون هدف المعرض الرئيسي هذا العام تزويد السوق بالمعلومات المطلوبة على مدار العام وخلق فرص تواصل -لا حصر لها - بين الجميع، من خلال التحضير لباقة من الندوات الإلكترونية، وتقارير السوق، والأخبار.

حجم صناعة المخبوزات والحلويات

وتعد مشاركة شركات صناعة المخبوزات والحلويات إضافة جديدة للمعرض هذا العام، إذ أنه من المتوقع نمو سوق منتجات المخابز والحلويات في أفريقيا والشرق الأوسط بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ نحو 2.2% بحلول عام 2025، بينما سوق الشكولاتة وحده من المتوقع أن يصل إلى حوالي 6.5 مليار  دولار  أمريكي، إذ تنمو بمعدل سنوي مركب قدره 6.72% خلال الفترة المذكورة.

ومن المتوقع أن يكون لهذا المعرض دورا ملموسا في تعزيز الصادرات المصرية في قطاع صناعة الأغذية والمشروبات، لذا تقف الحكومة خلف مثل هذه المعارض بقوة في الفترة الحالية والقادمة.

woman-operating-machines-at-food-factory-2021-09-24-04-12-14-utc
صادرات المخبوزات
female-baker-standing-at-workplace-on-baking-manuf-2021-08-29-21-07-11-utc
صادرات المواد الغذائية
smiling-young-woman-working-at-food-factory-2021-09-24-04-16-52-utc
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022