leftlogo

بإجمالي 22 مليار فرانك استرليني.. ارتفاع مبيعات نستلة العالمية 5.4%

A A A
2016_5_14_22_17_44_227
شركة "نستله" العالمية

كشفت شركة الأغذية العالمية "Nestlé" في تقرير مبيعاتها للربع الأول من عام 2022، أنها رفعت أسعار السلع الغذائية ومنتجات السلع الاستهلاكية الأخرى، بنسبة 5.2 %، وذلك لموازنة الارتفاع في الأسعار العالمية المدفوعة بتغير المناخ وأسباب أخرى.

ارتفاع أسعار منتجات "نستله"


وأفادت شركة الأغذية السويسرية العملاقة "نستله" بأن إجمالي مبيعاتها المعلن عنها ارتفع بنسبة 5.4٪ إلى 22.2 مليار فرنك سويسري، ما يعادل(23.4 مليار دولار أمريكي) بينما بلغ النمو العضوي 7.6٪.

ويتوقع الرئيس التنفيذي للشركة مارك شنايدر، استمرار تضخم التكلفة في الارتفاع بشكل حاد، قائلًا: "لقد عززنا الأسعار بطريقة مسئولة وشهدنا طلبًا مستدامًا من المستهلكين"، وأضاف: "من المتوقع أن يستمر تضخم التكلفة في الزيادة بشكل حاد، الأمر الذي سيتطلب مزيدًا من الأسعار وإجراءات التخفيف وإجراءات السوق الجديدة على مدار العام".



وتوضح "نستله"، أنه من المحتمل أن ترتفع أسعار مبيعات المزارع العضوية بحوالي 5٪ وهامش ربح تشغيلي أساسي بين 17.0٪ و 17.5٪، ومن المتوقع أن تزداد ربحية السهم الأساسية بالعملة الثابتة وكفاءة رأس المال.

وفي نفس السياق، تستبعد "نستله" الآن منطقة روسيا، نظرًا لظروف التجارة "المضطربة بشكل كبير" فيها، بينما تركز شركة "FMCG" العملاقة على توفير الغذاء الأساسي،  لتغطية العجز الذي سببه انسحاب معظم العلامات التجارية من السوق الروسية.

ووسط بيئة اقتصادية مليئة بالتحديات، حققت نستله نموًا قويًا واسع النطاق في المبيعات العضوية، والذي بلغ نحو 6.7%.

خطة "نستله" في مواكبة سوق العمل


كان النمو واسع النطاق عبر معظم المناطق الجغرافية والفئات، وبلغ النمو العضوي 6.7٪ في الأسواق المتقدمة، مع زيادة الأسعار ومرونة النمو الداخلي الفعلي بعد قاعدة عالية من المقارنة في عام 2021، وبلغ النمو العضوي في الأسواق الناشئة 8.8٪، مع النمو الداخلي الفعلي القوي والأسعار.

 

جدير بالذكر أن "Purina PetCare" الشركة الأمريكية التابعة لشركة نستله كان لها دور كبير في المساهمة في تعزيز النمو العضوي بقيادة علاماتها التجارية المتميزة والقائمة على العلم Purina ONE و Purina Pro Plan و Fancy Feast، بالإضافة إلى المنتجات البيطرية.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022