leftlogo

باستثمارات 25 مليون جنيه.. «ماجد الفطيم» تفتتح أكاديمية تجارة التجزئة في مصر

A A A
الفطيم
«ماجد الفطيم» تطلق أكاديمية تجارة التجزئة في مصر
افتتحت شركة ماجد الفطيم أكاديمية تجارة التجزئة في مصر، وهي أول أكاديمية متخصصة في قطاع التجزئة في الدولة، وتم تصميمها للمهنيين العاملين في كارفور، حيث تعتبر الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وتمتلك الحقوق الحصرية لتشغيل العلامة التجارية كارفور في مصر.

وتأتي هذه الخطوة بعد النجاح الذي حققته الأكاديمية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، في إطار استرتيجيتها الرامية إلى تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة.

أول أكاديمية تجزئة بمصر
باستثمار قيمته 25 مليون جنيه، تعتبر مبادرة "ماجد الفطيم" في إنشاء وتشغيل أكاديمية التجزئة خطوة هامة تؤكد التزام الشركة بدعم وتطوير القوى العاملة في مصر، وتعزيز دورها في تحسين قطاع التجزئة المحلي.

تدريب أكثر من 4000 زميل
قبل الافتتاح الرسمي لمرافق أكاديمية ماجد الفطيم لتجارة التجزئة بجانب سيتي سنتر المعادي في مصر، نجحت الأكاديمية في تدريب أكثر من 4,000 زميل. 

خطط مستقبلية
وفي عام 2024، تسعى الأكاديمية لتدريب وتطوير مهارات أكثر من 5,000 زميل إضافي، بما في ذلك المنضمين الجدد والزملاء الحاليين الذين يشاركون في برامج جديدة.

بيئة متكاملة..تجمع بين الجوانب العلمية والنظرية
 تشمل برامج الأكاديمية مجموعة واسعة من المجالات في قطاع التجزئة، بما في ذلك التعليم والتطوير والمجالات الغذائية وغير الغذائية.

كما ستوفر أكاديمية ماجد الفطيم بيئة تعليمية متكاملة وديناميكية، تجمع بين الجوانب النظرية والعملية لعمليات كارفور عبر مختلف القنوات وفي البيئة التجارية.

تعزيز القطاع الخاص 
وفي تصريحه، أكد الدكتور إبراهيم العشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين، على أهمية القطاع التجاري الداخلي في الاقتصاد المصري، حيث يمثل 22% من الناتج القومي ويعتبر الأكبر تأثيراً. 

وأكد على التزام الدولة بتعزيز هذا القطاع وتحسين كفاءة العمالة المصرية وتطوير مهاراتهم، نظراً لمكانته الواعدة في الاقتصاد المصري.

وأضاف بأن، أكاديمية تجارة التجزئة تُعتبر امتداداً لرؤية الوزارة بشأن أهمية مشاركة القطاع الخاص في تطوير هذا القطاع، لافتًا بأنهم يعملون بجدية لدعم المؤسسات التي تتبنى هذا النهج وتسهم في تحقيق الرؤية الاستراتيجية لتنمية مهارات العمالة المصرية وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري.

دعم مسيرة التنمية في مصر 
بهذه المناسبة، أكد هاني ويس، الرئيس التنفيذي لشركة "ماجد الفطيم للتجزئة"، على أهمية افتتاح أكاديمية ماجد الفطيم لتجارة التجزئة في مصر كوسيلة للاستثمار في مهارات وصقل مهارات زملائهم، وتوفير فرص عمل واعدة في مصر والدول الأخرى التي تعمل فيها الشركة.

ومع تاريخها الطويل في مصر، الذي يمتد لنحو 20عامًا، تعهدت ماجد الفطيم للتجزئة بتحقيق القيمة لشركائها وزملائها، ومن المؤكد أن الأكاديمية ستسهم بشكل كبير في تحقيق هذه القيمة على مستوى الشركة والمجتمع والدولة.

وأكد بفخر ويس، على التزام الشركة بدعم مسيرة التنمية في مصر على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، وذلك من خلال تحقيق رؤية مصر 2030، وتمكين الكفاءات الوطنية في قطاع التجزئة وبناء الجيل القادم من القادة في هذا القطاع.

8 برامج ..وتوجيهات الأكاديمية في مجالات الغذائية وغير الغذائية.. تعزيز مجموعة واسعة من المهارات
وتم تصميم ثماني برامج متنوعة تقدمها أكاديمية التجزئة لتعليم وتطوير قادة الفرق ومديري الأفراد، بهدف تعزيز المهارات الفنية والشخصية. 

تشمل هذه البرامج في المجالات غير الغذائية أساسيات التجارة الإلكترونية والمبيعات، بينما تتناول المجالات الغذائية مجموعة واسعة من المهارات، بما في ذلك الجزارة والمخابز والأطعمة والمشروبات والتوزيع والتطوير والمقاهي، بهدف تحسين وتطوير قدرات الزملاء الجدد وذوي الخبرة في هذه المجالات.

ستوفر شركة "ماجد الفطيم للتجزئة" تسهيلات للمنتسبين الجدد من خلال شراكات مع مؤسسات تعليمية مرموقة، وستنطلق في برامج تعليمية مشتركة مع الجامعات، مع التركيز الخاص على تطوير قطاع التجزئة للخريجين الجدد.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022