leftlogo

"ثورة تجارية"... وزير التموين يكشف عن اعتزام "الفطيم" لاستثمار 100 مليار جنيه في التجارة الداخلية

A A A
ماجد الفطيم
"الفطيم" تخطط لاستثمار 100 مليار جنيه في التجارة الداخلية
كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن تراجع أسعار السلع الغذائية بنسبة 25% خلال الأسابيع المقبلة، بالإضافة إلى وضع التسعيرة الجديدة على هذه السلع داخل المحال التجارية.

تسعير كافة المنتجات الغذائية بكل ماركت

 وفي تصريحاته لقناة "صدى البلد"، أكد وزير التموين على ضرورة وضع التسعيرة على كل منتج في منافذ بيع السلع داخل المحلات، قائلاً "مفيش منتج هيتحط في أي ماركت دون تسعيرة".

ضبط السوق


وأشار إلى أن بعض المنتجات ستحمل التسعيرة بشكل واضح، وفي حال عدم وجود السعر على المنتج، سيتم توضيح التسعيرة أثناء عملية الشراء، مع التأكيد على مراقبة الأسواق لضبط ومراقبة الأسعار من قبل التجار.

وفرة الإمدادات


وأوضح الوزير، أن هناك توافراً وفيراً من السكر والأرز والزيت في الأسواق، مؤكداً استمرارية توفر الشوادر حتى نهاية شهر رمضان، مشيرًا بأن مخزون السكر يكفي لمدة 6 شهور ونصف، ومخزون اللحوم المجمدة يكفي لمدة 3 شهور، وأن موسم حصاد القمح سيبدأ بعد شهر من الآن.

قفزة نوعية في التجارة


وأشار "المصيلحي"، إلى أن مجموعة الفطيم تمتلك استثمارات كبيرة في قطاع التجارة الداخلية وتجارة التجزئة، حيث تتميز متاجرها بمساحتها الكبيرة وتوافر جميع السلع، بالإضافة إلى تقديم عروض بيع بالجملة. 

وأوضح أن الشركة تخطط للاستثمار بأكثر من 100 مليار جنيه في هذا القطاع، وذلك من خلال تطوير السلاسل المتاجر الحالية والمستقبلية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022