leftlogo

باسم فاروق: مصر تحتل المركز الثاني لجذب الاستثمارات الأجنبية في إفريقيا

A A A
أسامة فاروق - وزير مفوض بالتمثيل التجاري (1)
باسم فاروق وزير مفوض بالتمثيل التجاري
قال باسم فاروق، وزير مفوض بالتمثيل التجاري، إن معرض بيزنكس يعد فرصة لعقد شراكات مع دول العالم، وأوضح خلال فعاليات معرض بيزنكس، أن إقامة المعرض يأتي في وقت مليئ بالتحديات وهو ما ساعد على توفير التسهيلات، مشيراً إلى أن الاستثمارات الأجنبية ارتفعت 71% لتسجل 9.1 مليار دولار، محتلة المركز الثاني في إفريقيا بعد جنوب افريقيا.

التحديات الاستثمارية 

أكد باسم فاروق، أن الحكومة تتعامل مع التحديات عبر الاهتمام بالاستثمار المحلي والأجنبي من خلال قرار سعر صرف المرن والرخصة الذهبية، مع خفض وتسهيل الإجراءات الاستثمارية.

البنية التحتية المميزة

أكد الوزير المفوض، على امتلاك مصر بنية تحتية مميزة مكنتها من امتلاك فرص استثمارية كبيرة، وذلك عبر دعم المستثمر والاستثمار، مؤكدا أن التطور الملموس في النمو الاستثماري يعد مشجع لعقد مزيد من التعاقدات خلال المرحلة المقبلة، عبر جذب مزيد من العلامات التجارية خلال المرحلة المقبلة.
وأشار إلى أنه حريص من خلال جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة للأسواق الخارجية خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

المشاركة في بيزنكس 

أكد باسم فاروق، أن بيزنكس شهد تطور كبير بحضور 82 عارضا، وهو فرصة مميزة لجذب مزيد من الاستثمارات، موضحا أنه تم بالفعل جذب ما يزيد عن 60 مليار جنيه بالتعاون مع وزارة التموين وهيئة السلع التموينية، والقطاع الخاص، في مناطق استيراتجية.

أكبر معرض للاستثمار والتوكيلات التجارية

جدير بالذكر أن معرض بيزنكس هو أول وأكبر معرض ومؤتمر للاستثمار والتوكيلات التجارية، وهو الوجهة الأمثل لاستكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية والبدء في تنفيذها داخل مصر وجميع دول الشرق الأوسط، ويستهدف هذا العام أكثر من 50 عارضا من علامات تجارية محلية وأجنبية، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر.

معرض بيزنكس


حظى معرض بيزنكس على عدد من الرعاة تتصدرهم الشركة المصرية للاتصالات WE مع بنك القاهرة وبنك مصر، وشركة كاونسل ماسترز، وشركة "جيديا Geidea" للتكنولوجيا المالية، شركة جبال للتطوير العقاري، ومصر للطيران، الشركة الشرقية ايسترن كومباني، Ciao سيتي سنتر، بالإضافة إلى وفرها Waffarha.
أسامة فاروق - وزير مفوض بالتمثيل التجاري (2)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022