leftlogo

بدء تجربة خبز الكارت لغير حاملي بطاقة التموين.. اعرف التفاصيل الكاملة

A A A
الخبز البلدي
صورة أرشيفية
تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، تجربة نظام صرف الخبز المدعم لغير حاملي البطاقة التموينية عبر كارت مُسبق الدفع، داخل مخبز أو اثنين، وذلك وفقًا لتصريحات د. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأعلن وزير التموين، إنه تم الاتفاق مع مكاتب البريد على توفير كروت شحن مُسبقة للمواطنين، للحصول على الخبز المُدعم عبر هذه البطاقات من خلال 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، وأن وزن الرغيف يبلغ 90 جرامًا بسعر 75 قرشًا.

فيديو| التموين تكشف تفاصيل تطبيق كارت شراء «الخبز المُدعم».. «مُسبق الدفع والسعر مرن»
وفي ذات السياق، أكد د. إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين، في تصريحات سابقة له، إن الدولة قررت طرح الخبز التمويني المُدعم للمواطنين غير حاملي البطاقات التموينية، من خلال طرح كارت مدفوع مسبقاً للمواطن، وبمقتضاه يمكن المواطن حامل هذا الكارت شراء الخبز التمويني بسعر حر وفقًا لتكلفته المتغيرة شهريًا، ومن حق من هو خارج منظومة الخبز المدعوم شراء الخبز البلدي عبر تلك الآلية.

 وأشار د. إبراهيم عشماوي، إن الدولة لاحظت زيادة سعرية على سعر الخبز الافرنجي، والتي تصل لجنيه ونصف وأحيانا جنيهان، لهذا تم التنسيق السريع مع الاتحاد العام للغرف التجارية وشعبة المخابز، لدعم المواطنين وذلك نظرًا لإقبالهم على شراء الخبز البلدي، وأن سعر هذا الخبز سيكون مرن.

وكشف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن منظومة الخبز المدعوم تخدم 73 مليون مواطن تحت مظلة الدعم بإجمالي 275 مليون رغيف يومياً، وأن المخابز الافرنجية تنتج يومياً 25-30 مليون رغيف ومن ثم الإجمالي اليومي 300 مليون رغيف.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022