leftlogo

برلمانيون: معرض «جرويكس» فرصة مهمة للقطاع الزراعي.. ونسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي

A A A
16604737414957628923529374256592
معرض الأهرام الزراعي
انطلق معرض الأهرام الزراعي "جرويكس" في دورته الثانية من 14 - 16 أغسطس الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبمشاركة عدد كبير من شركات القطاع الزراعي والداجني وإنتاج الأسماك.

توجه حكومي

قال عبدالسلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن معرض الأهرام الزراعي يعد فرصة مهمة للقطاع الزراعي، خاصة باعتباره توجه دولة.

 

وأوضح أن القطاع الزراعي يحتاج مزيد من الإنتاج خلال السنوات المقبلة، لتوفير الغذاء لجميع المواطنين، موضحا أن خطة التطوير للقطاع الزراعي بدأت تجني ثمارها على الإنتاج.

 

تحقيق الاكتفاء الذاتي

قال هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن معرض ومؤتمر جرويكس فرصة مهمة للقطاع الزراعي خلال المرحلة الحالية، خاصة مع توجهات الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

 

وأكد أن جهود الحكومة خلال السنوات الماضة من الزراعة ساعد على توفير السلع بالرغم من الأحداث العالمية، والتي لم تتأثر ولم يحدث أي عجز أو نقص بالأسواق.

 

الحصر الدقيق للمساحات الزراعية

وأشار الحصري إلى أن الحصر الدقيق بالمساحات الزراعية لا توجد حتى اليوم، ويتم العمل ولكن بحاجة لمزيد من الجهود، مضيفا أن مجلس النواب يعمل على وجود العديد من التشريعات، وكان أخر القوانين الزراعة العضوية وقانون للمسطحات المائية وقانون الري للحفاظ على قوة مصر الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة.

 

واختمت فاعليات معرض الأهرام الزراعي يوم الأربعاء الماضي بمشاركة عدد كبير من الشركات المتخصصة في صناعة المنتجات الزراعية والمحاصيل والمواد الغذائية.

وشهد المعرض إقبالا مميزاً من العملاء بمختلف الشرائح، ويأتي على رأس تلك الشركات إميسال الرائدة في صناعة الأملاح، ومودرن فارمينج، ومصر لتأمينات الحياة، والدواجن للأهرام.

IMG20220814123727
IMG20220814123722

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022