leftlogo

برلماني يحذر من تأثير انقطاع التيار الكهربائي على الصناعة ويدعو لاجتماع بين وزارتي التجارة والصناعة والكهرباء

A A A
انقطاع التيار الكهربي
انقطاع التيار الكهربي
حذر النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، من تأثير الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي على الصناعة، ودعا وزارة التجارة والصناعة للتدخل والتنسيق مع وزارة الكهرباء لإيجاد آلية للحد من تداعيات هذه الأزمة.

وأشار زين الدين، في تصريحات صحفية، إلى أن انقطاع التيار الكهربائي المتكرر يؤثر في الإنتاج وكفاءة المعدات، ويهدد بتكبد المصانع خسائر كبيرة، وذلك لأن بعض المصانع لا تمتلك مولدات لتوفير الكهرباء في حالات الانقطاع، كما أن التي تمتلك مولدات كهرباء ليس لديها جدول زمني واضح بمواعيد الانقطاع حتى تتخذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح زين الدين أن محافظة البحيرة التي تضم عددًا كبيرًا من المصانع تأثرت كثيرًا في الفترة الأخيرة بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي، وأن قرار تخفيف الأحمال على الشبكات الكهربائية يؤثر سلبًا على توجه الدولة نحو توطين الصناعة وزيادة المنتج المحلي، حيث يؤدي لتراجع الإنتاج وعدم وفاء المصانع بعقود التوريد مع الجهات المختلفة.

وطالب زين الدين بضرورة استثناء المناطق الصناعية من انقطاع التيار، أو فصله في غير مواقيت العمل، وضرورة إعلان وزارة الكهرباء عن مواعيد قطع التيار ومدته على طريق الشركات في كل منطقة، حتى يتمكن المواطنون من اتخاذ الإجراءات اللازمة في فترة الانقطاع، مؤكدًا أن التيار الكهربائي مرتبط بجميع الخدمات الأخرى مثل المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والإنترنت وغيرها.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022