leftlogo

برنامج الأغذية العالمي: نحذر من نفاذ مخزون الغذاء خلال الأيام القادمة

A A A
نمةن
أحداث غزة
حذرت عبير عطيفة، المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي، من نفاذ مخزون الغذاء خلال الأيام القادمة، موضحة أن الوضع في قطاع غزة يتدهور بشكل سريع جدًا لا يمكن لأحد أن يتخيله، للحد الذي لم يتبقى في المتاجر سوى ما يكفي لأربعة أيام أو خمسة من مخزون الغذاء.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، حرب الاحتلال المدمرة ضد الشعب الفلسطيني وجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يرتكبها لليوم الـ11 على التوالي، والتي كان آخرها مجزرتى رفح وخان يونس صباح اليوم الموافق الثلاثاء 17 أكتوبر، والتي التي خلفت 80 شهيدًا بينهم أطفال ونساء.

وفي سياق متصل، أعلنت مصادر طبية تابعة لمستشفى الصداقة التركي عن توقف أجزاء كبيرة من خدماته عن العمل، بسبب نقص الوقود مضيفة بأن الجزء المتبقي يكفي ليومين فقط لا غير، وبعده ستصبح غزة خالية من أي خدمات طبية تمامًا وتوقف استقبال الجرحى والمصابين.

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، من أن الوضع في قطاع غزة يتدهور بشكل متسارع، في وقت لم يبق في المتاجر سوى ما يكفي لأربعة أيام أو خمسة من مخزون الغذاء.
وقالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في الشرق الأوسط عبير عطيفة، في تصريحات صحفية، تكفي المخزونات الغذائية داخل المتاجر، لأقل من بضعة أيام، ربما لأربعة أيام أو خمسة.









advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022