leftlogo

بسبب احتدام المنافسة.. "ماكدونالدز" كوريا تبحث عن مالك جديد لمطاعمها

A A A
طريقة عمل برجر فراخ فاطمة ابو حاتي
مطاعم ماكدونالدز الأمريكية

على خلفية بيع سلسلة المطاعم الأمريكية "ماكدونالدز" في روسيا، تبحث ماكدونالدز كوريا الجنوبية، المملوكة بالكامل للمقر الرئيسي للولايات المتحدة، عن مالك جديد مع اشتداد المنافسة في سوق البرجر الكوري.

ملكية جديدة

وفقًا لمصادر محلية كورية، فإن "ماكدونالدز" رابع سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في كوريا الجنوبية، تسعى للحصول على ملكية جديدة، بعد Burger King وFKC وMom's Touch. 

وتقوم شركة Affinity Equity Partners ومقرها هونج كونج ببيع "برجر كنج" كوريا جنبًا إلى جنب مع فرعها في اليابان، وفي الوقت نفسه، تسعى مجموعة كي جي للكيماويات الكورية، كي جي جروب، إلى الخروج من الشراكة بعد امتلاكها شركة كنتاكي في كوريا لمدة 5 سنوات.


ارتفاع سعر الطلب

دخلت السلسلة الأمريكية إلى كوريا الجنوبية في عام 1988 عندما أقيمت دورة الألعاب الأولمبية في سيول وحاولت الشركة بيع أعمالها في البلاد عام 2016 لكنها فشلت بسبب ارتفاع سعر الطلب، واعتبارًا من العام الماضي، تدير السلسلة 404 مطاعم على مستوى البلاد. 

جدير بالذكر أن ماكدونالدز كوريا الجنوبية جنت مبيعات بقيمة 801 مليون دولار أمريكي العام الماضي، كما سجلت الشركة خسارة صافية قدرها 27 مليون دولار أمريكي في العام الماضي، بتحسن بنسبة 47.6 في المائة مقارنة بالعام السابق. 

وفي الأسبوع الماضي، كشفت منافستها Mom's Touch أنها تبحث عن مالك جديد بعد شطبها من سوق الأسهم المحلية، وتقوم شركة Affinity Equity Partners ومقرها كونج، ببيع وحدات الأعمال التجارية في برجر كنج في اليابان وكوريا الجنوبية. 

احتدام المنافسة

يقول مراقبو الصناعة إن الطلب المتزايد على البرجر الفاخر أدى إلى احتدام المنافسة في السوق وتدفق الوافدين الجدد، حيث أطلقت وحدة الطعام في Daewoo Development مؤخرًا Good Stuff Eatery، وهي سلسلة برجر مصنوعة يدويًا يتردد عليها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وبلغ سوق البرجر في كوريا الجنوبية 2.3 مليار دولار في عام 2020 وبلغت قيمته 3.1 مليار دولار العام الماضي مع دخول المزيد من ماركات البرجر الفاخرة إلى البلاد، ويُذكر أن سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" عادت من جديد في روسيا، لكن باسم وشعار جديد مختلف.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022