leftlogo

بسبب فائض الحليب.. ​شركات الألبان اليابانية تتحول إلى إنتاج «الزبدة» و«الشوكولاتة»

A A A
شيكولاتة من موريناج اليابانية لصناعة الألبان
شوكولاتة موريناج اليابانية لصناعة الألبان

 اتجهت كبرى شركات الألبان اليابانية للعمل في الصناعات المكملة لنشاطها الأساسي مثل الشوكولاتة وزبدة المارجرين التي تصنع من شحوم الحيوانات، بجانب إنتاج الزيوت وتركيباتها، وإنتاج زيت «بيرم» المكون الرئيسي للمسلى في جنوب شرق آسيا، وفق ماكشفته تقارير عالمية.

 

الزبدة
قالت صحيفة فاينانشال تايمز، إنه من المتوقع حدوث فائض بنحو 5 آلاف طن من الحليب في موسم الشتاء الحالي، إذ يعود تحقيق ذلك الفائض إلى العام 2014، والذي شهدت البلاد بعده إنتاج كميات كبيرة، عندما أدى نقص الزبدة إلى انخفاض الحصص الغذائية والخوف من عدم الوفاء باحتياجات أعياد الميلاد، ما دفع الحكومة إلى تشجيع المزارعين على تربية المزيد من الأبقار.



عدد الأطفال
كشفت البيانات الحكومية عن أن عدد الأطفال في اليابان سجل أدنى مستوياته على الإطلاق خلال العام الماضي.


حليب المدارس
أضافت الصحيفة أن عمليات الإغلاق المرتبطة بوباء كورونا تسببت في تأثر مبيعات الحليب ،والذي كانت تمنحه الحكومة للمدارس بنسبة بلغت نحو 90% في وقت سابق من العام الماضي.


تشغيل الشركات
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن من أبرز شركات الألبان اليابانية الكبرى التي تحولت إلى صناعة الشوكولاتة والزيوت هي: «ميجي» و «موريناج» لصناعة الألبان و«ميج ميلك» لصناعة الألبان.


وأكدت «فاينانشال تايمز» أنه انخفضت حصة شركة ميج ميلك Megmilk Snow Brand من مبيعات الألبان باعتبارها من أكبر العلامات في اليابان، بالسوق إلى النصف ،وذلك بالمقارنة مع ذروتها في عام 2016.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022