leftlogo

"بطاطس Raw" تتبع نظام Kettle Cooked الصحي للطهي...و"Spuds" تتميز بنكهاتها الغريبة

A A A
raw
بطاطس رو vs سبدز
عندما يتعلق الأمر برقائق البطاطس، فإن هناك العديد من المنتجات المتنافسة في السوق. واحدة من أبرز هذه المنافسات هي بين رقائق "Raw Kettle Cooked Potatoes" التابع لشركة "رايت للصناعات الغذائية " ورقائق "Spuds Chips" التابعة لشركة "فود تريب". سنقوم من خلال السطورالتالية بالمقارنة بين الاثنين من حيث الجودة والمذاق والمكونات والحجم والنكهات والسعر والتوافر في السوق.

الجودة والمذاق

من حيث الجودة والمذاق، فإن رقائق "بطاطس رو" تتميز بأنها اول بطاطس مقلية بنظام kettle cooked وهو نظام متطور، يتم عن طريق قلي كميات محددة ومنتقاه بعناية لمدة 7-8 دقائق ليتم التأكد من الجودة بشكل فعال. أما بالنسبة الى رقائق "سبدز"، فهى تعد نظام craft cooked وذلك من خلال طهي كميات صغيرة على نار هادئة، مما يعطيها نكهة غنية بمغذيات عالية وزيت أقل.

الأحجام والنكهات

بالنسبة للأحجام، فإن "بطاطس ور" توفر حجمين للعبوة، وهما حجم من 40-45 جرام، وحجم 85-95 جرام، وأيضاً "سبدز" توفر حجمين، لكن حجم 40 جرام، وحجم 52 جرام.
وبالنسبة للنكهات، فإن توفر كلتا الشركيتن مجموعة متنوعة من النكهات. فان "بطاطس رو" توفر 7 أطعمة، وهما ملح البحر، الملح والفلفل الأسود، الفلفل الحار الحلو، هالابينو، جبنة شيدر، خل وملح، هيكوري مدهن.
أما "سبدز" فهو يوفر 6 أطعمة، وهما كريمة متبلة، فواكه حارة، شطة أسيوية، صوص جريل، ريش مشوية، ملح البحر.

المكونات الغذائية 

من حيث المكونات الغذائية، فإن رقائق "بطاطس رو" تستخدم زيت عباد الشمس مع إضافة بعض التوابل لكل نكهة، حيث يحتوي نسبة 2317.936kJ من السعرات الحرارية، ونسبة 6.8g من البروتين، ونسبة 34g من الدهون.
من ناحية أخرى، تستخدم رقائق "سبدز" مكونات أقل في السعرات الحررية والبروتينات والدهون، حيث يحتوي على نسبة 220kJ من السعرات الحرارية، ونسبة 0.65g من البروتين، ونسبة 3.2g من الدهون.، ومع ذلك، فإن كلا المنتجين يعدوا منتجات صحية خالية من المواد الحاضة أو نكهات اصطناعية.


السعر والتوافر في السوق

يعتبر التوافر في السوق عاملاً مهماً للمستهلكين. في هذا الصدد، فإن رقائق "بطاطس رو" ورقائق "سبدز" تتوفران في العديد من السواق والمتاجر الكبرى. مثل سعودي ماركت، وكارفور، وزهران، وأسكار، أون ذا ران، وغيرها من المتاجر الكبرى والسريعة. فبالتالي، يمكن العثور عليهما بسهولة في معظم الأماكن. 
أما بالنسبة الى السعر، فإن يتوفر سعر "بطاطس رو" في كارفور لحجم 45 جرام 6.66 جنيهاً بينما سعر "سبدز" لحجم 40 جرام 6 جنيهات، مما يؤكد عدم وجود فرق في الأسعار.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022