leftlogo

بعد إصداره في أقل من شهر.. بيبسي تخيب التوقعات في Pepsi Extra Fizz

A A A
بيبسي
Pepsi Extra Fizz
يتزايد الطلب في وقتنا الحاضر على المشروبات الغازية، وذلك على الرغم من معرفة أضرارها، إذ أصبحت من أهم المشروبات شهرة والتي عادة ما يتم تناولها مع الوجبات السريعة.

واحدا من أهم هذه المشروبات هو البيبسي، الذي تم إنتاجه لأول مرة عام 1882، من قبل شركة بيبسيكو العالمية التي تنتج عددا كبيرا من المشروبات الغذائية، ووجبات السناكس.

 تعد بيبسي واحدة من العلامات التجارية القليلة للمشروبات التي حافظت على مكانتها المهيمنة في السوق لأكثر من 100 عام، وذلك على الرغم من مواجهة منافسة شديدة من منافسين بارزين مثل كوكاكولا.
كما يرجع اصل اسم بيبسي، لكلمة يونانية وهي تعني "الهضم".

وعادة ما تحافظ بيبسي على ريادتها في السوق، وذلك من خلال استراتيجيتها الناجحة للغاية في التسويق أو عن طريق إطلاق منتجات جديدة، إلا أنه في الفترة الأخيرة، قد خيبت بيبسي التوقعات، حيث أعلنت الشركة عن إطلاق منتج جديدة يحمل اسم “Pepsi Extra Fizz”، والتي تدعي الشركة أنه يحتوي على صودا أكثر و0 سكر.

ولكن بعد إطلاق المنتج وتجربته من قبل مستهلكيها، لقي المنتج العديد من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تبين ان المنتج يتشابه كثيرا مع بيبسي الدايت مع عدم وجود أي فروق في الطعم.

وبعد التركيز في مكوناته تبين أن المنتج يحتوي على 1 سعر حراري، بالإضافة إلى عدم وجود سكر، وصودا، وهو ما يماثل تماما بيبسي الدايت.

على الرغم من حرص بيبسي على إصدار مشروبات تتوافق مع منظمة الصحة العالمية، إلا أنها قد خيبت التوقعات باستخدام مادة الاسبرتام المسرطنة والتي يتم استخدامها عادة للتحلية، وذلك حسب ما صرحت به منظمة الصحة  العالمية.
فهل تتخذ بيبسي الإجراءات الصارمة لمنع مادة الاسبرتام المسرطنة، وتنظر إلى أراء المستهلكين؟  


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022