leftlogo

بعد إصدار البنك الزراعي لها.. ماهي أول بطاقة ائتمانية صديقة للبيئة؟

A A A
images - 2022-11-17T104225.004
بطاقة لاتلامسية
أطلق البنك الزراعي المصري أول بطاقة ائتمانية لا تلامسية صديقة للبيئة بالتعاون مع شركة فيزا، خلال فعاليات استضافة مصر لقمة المناخ COP 27.

 

تقليل الانبعاثات الكربونية

وجاء طرح البنك للبطاقة الائتمانية في إطار استراتيجية البنك لتحقيق الاستدامة و دعم وتنفيذ رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة والمساهمة في الجهود العالمية المتواصلة للتخفيف من آثار التغير المناخي وتقليل الانبعاثات الكربونية.

 

ونستعرض خلال التالي التفاصيل الكاملة عن البطاقة الائتمانية الصديقة للبيئة:
- تصميم وإنتاج بطاقة البنك الزراعي المصري الائتمانية بالتعاون مع كل من شركة VISA وشركة چى آند دى «G+D» وشركة أي فاينانس.
- تشهد البطاقة على تصميم فريد ومبتكر وحلول تأمين متطورة، وهي بطاقة صديقة للبيئة وفق المعايير العالمية.
- صناعة البطاقة من مواد حيوية معتمدة من الهيئات البيئية العالمية يتم إنتاجها من مصادر نباتية متجددة، وتوفر هذه المواد مزايا بيئية كبيرة.
- لا ينتج عنها أي مخلفات ضارة في أي مرحلة من مراحل استخدامها أو حتى عند التخلص منها في حالة تجديد البطاقة أو استبدالها مقارنة بالبطاقات التقليدية المصنوعة من البلاستيك.
- البطاقة الائتمانية أكثر استدامة وتوفر بصمة كربونية منخفضة بنسبة تصل إلى 73٪ مقارنة بالعديد من المواد البلاستيكية التقليدية.

التنمية المستدامة

وقال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري إن إصدار البنك بطاقة ائتمانية صديقة للبيئة يأتي بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر التغير المناخي المنعقد في شرم الشيخ من منطلق حرص البنك على دعم ومساندة كافة جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، حيث وضعت مصر محور التنمية المستدامة في مقدمة أولوياتها الوطنية فكانت في طليعة الدول التي تبنت خططاً وطنية تتكامل وتسهم في تنفيذ أجندة الأمم المتحدة 2030، وتجسد ذلك في إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.
وقال فاروق، إن البنك يعمل على تطبيق مفهوم الاستدامة والعمل على دمج العناصر البيئية في كافة أنشطة البنك ومنتجاته وخدماته المصرفية خاصة فيما يتعلق بتقليل الانبعاثات الكربونية واستخدام المواد الصديقة للبيئة والتي تقلل من آثار الاحتباس الحراري ومن ثم كان اختيارنا لمواد صديقة للبيئة لصناعة أول بطاقة ائتمانية يصدرها البنك الزراعي المصري من منطلق حرص البنك على تحقيق الاستدامة والمحافظة على البيئة.
images - 2022-11-17T104245.364
images - 2022-11-17T104233.828

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022