leftlogo

بعد توجيهات الرئيس بتحديد سعر مجزٍ.. زيادة مرتقبة في توريد القمح للحكومة

A A A
القمح
القمح

رحب حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي وجه فيها الحكومة بتحديد سعر مجزٍ لتوريد القمح من المزارعين، لافتا إلى أن توجيهات الرئيس سوف تساهم في زيادة كميات الأقماح التي سوف تورد للحكومة خلال الموسم الحالي.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد وجه الحكومة، بأن يكون سعر توريد محصول القمح مجزيًا للمزارعين ويحقق لهم عائدًا اقتصاديًا ملائمًا. صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

سعر القمح

أضاف "أبوصدام" أن اهتمام الرئيس بضرورة وضع سعر مجز للأقماح التي سوف تورد من المزارعين هو نهج اعتدنا عليه من القيادة السياسية ويعكس مدي حرص الرئيس على تحسين معيشة الفلاحين وتوفير المنتجات الغذائية للمواطنين وحرصه الدائم على استمرار إتاحة المنتجات الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي.


استهلاك الأقماح

أشار إلى أن توجيهات الرئيس المستمرة ساهمت بوضع سعر استرشادي للأقماح قبل موسم الزراعة مما ساعد في تشجيع المزارعين لزيادة مساحات زراعة الأقماح لأكثر من 3 ملايين و600 ألف فدان لأول مرة في تاريخ مصر، مؤكدًا أن الحكومة المصرية عمدت في السنوات الأخيرة لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك من الأقماح.


تقاوي القمح

لفت حسين أبو صدام إلى أن ذلك شجع المزارعين لزيادة مساحات زراعته ووفرت تقاوي معتمده ذات إنتاجية عالية تصل إلى نحو 3 أطنان لكل فدان ووفرت التوعية والإرشاد للمزارعين بما يضمن سلامة العملية الزراعية والحصول على أعلى إنتاجية.


تحديد سعر القمح

من جانبه، أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه يتم دراسة سعر القمح في الفترة القليلة المقبلة، مع الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، معقبًا: «علينا ألا نستبق الأحداث، الأمر يدرس بجدية وسيعرض على مجلس الوزراء، في إطار السعر الموجود، وآليات التحفيز»، وفق تصريحات تليفزيونية أمس.
1e33

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022