leftlogo

بعد توسعات 2022.. Mondelez العالمية تخطط للوصول لـ440 ألف متجر حول العالم

A A A
الاستثمار في المطاحن
صناعة
أنفقت شركة Mondelez International نحو 4.2 مليار دولار للاستحواذ على Clif Bar and Co Emeryville كاليفورنيا وشركة Ricolino للحلويات من Grupo Bimbo SAB de CV مكسيكو سيتي في عام 2022.

جني أرباح الشركة


 و تستعد الشركة الآن لجني ثمار استثماراتها.
قال ديرك فان دي بوت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Mondelez، إن صانع الوجبات الخفيفة سيطر على Clif Bar في أغسطس وكان أحد إجراءاته الأولى هو رفع الأسعار، وهو أمر غير طبيعي بالنسبة للشركة.

وأوضح أن الشركة قامت  إجراءين للتسعير العام الماضي بشأن تحريك الأسعار وشهدنا الحد الأدنى من المرونة في الحجم، كما قامت بعدد من الإجراءات الأخرى التي تم اتخاذها لإعطاء الأولوية لوحدات حفظ مخزون Clif Bar وتحسين سلسلة التوريد الخاصة بالعمل.

فرص استثمارية جديدة


ويري فان دي بوت فرصة لتنمية مكانة مونديليز في مجال البروتين والطاقة في الولايات المتحدة وأوروبا.
وقال: "نعتقد أن Clif لديها فرصة كبيرة للتوسع وتوزيع أفضل (في الولايات المتحدة) وسنكمل ذلك بالفرصة الدولية".
يتمثل أحد الجوانب الرئيسية لاستحواذ Ricolino في أنه يسمح لشركة Mondelez بدخول سوق الشوكولاتة في المكسيك وتعزيز أعمال البسكويت في البلاد.

قال السيد فان دي بوت: "تتمثل إحدى أكبر الفوائد في أنه يمكننا مضاعفة طريقنا إلى الأسواق ثلاث مرات، وهو ما سيضيف عددًا كبيرًا من المتاجر (في المكسيك)"، "سوف نتواجد في أكثر من 440.000 متجر.

الأعمال التحارية


 وأكد أن النمو الجيد في الأعمال التجارية بالولايات المتحدة، يعطيها الفرصة  لإعطاء دفعة من خلال المنظومة الأمريكية وخاصة في سوق ذوي الأصول الأسبانية في الولايات المتحد.
قال لوكا زاراميلا، المدير المالي في مونديليز، إن أعمال ريكولينو لديها مبيعات تتراوح بين 600 مليون دولار و 700 مليون دولار وتنمو بمعدل من رقمين.
وقال "ريكولينو سيغير ماديا ربحية المكسيك".
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022