leftlogo

بعد كثرة التساؤلات حولهما...هل ” volt” و “big cola” صناعة مصرية؟

A A A
المشروبات الغازية
AJE
بعد حملات دعم المنتج المحلي تم تشجيع المستهلكين على دعم وشراء المنتجات المحلية بدلاً من المنتجات المستوردة، وظهرت العديد من المنتجات غير معروفة بلد المنشأ أو الشركة الأم من أي دولة من بينهم الشركة المنتجة لمشروب” volt” و “big cola” وهي شركة AJE.

نشأة شركة AJE 

تعتبر مجموعة AJE من أكبر الشركات المتعددة الجنسيات في العالم، وتأسست AJE في أياكوتشو، بيرو في عام 1988، ومنذ ذلك الحين نمت وتوسعت لتصبح حاضرة في أكثر من 20 دولة في أمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا.

بداية إنتاج الشركة

بدأت AJE بإنتاج المشروبات الغازية تحت علامة تجارية تسمى "كولا ريال" في عام 1988، وقد بدأت بالفعل بالتوسع في أنحاء بيرو ونجحت في الوصول إلى مدن جديدة مثل هوانكايو وباجوا وسولانا في السنوات التالية، وفي عام 1997، تم إطلاق "كولا ريال" في العاصمة البيروفية ليما.

بدأت AJE في التوسع عبر الحدود ودخول أسواق جديدة، في عام 1999، توسعت AJE إلى فنزويلا، وفي عام 2000 دخلت الإكوادور وافتتحت مصنعًا في غواياكيل، في عام 2002، وصلت AJE إلى المكسيك، وفي السنوات التالية توسعت أيضًا في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية وأفريقيا وآسيا.

العلامات التجارية


لدي شركة AJE محفظة علامات تجارية واسعة تشمل أكثر من 10 علامات تجارية في أكثر من 8 فئات مختلفة، مثل "بيو"، و"سيييلو"، و"بلب"، و"فري تي"، و"سيفروت"، و"سبوراد"، و"بيج كولا"، و"فولت".

فولت

‏VOLT هي العلامة التجارية لمشروبات الطاقة التي تقدمه الشركة تواصل Volt الابتكار و معظم إصداراتها تحتوي على مكونات طبيعية  بحيث تأتي هذه الطاقة من مصادر طبيعية.‏

بيج كولا

‏BIG هي العلامة التجارية للمشروبات الغازية التي تدعوك للاستمتاع ومشاركة اللحظات مع من تحبهم، وتقول الشركة إنها العلامة التجارية التي تجمع العائلات والأصدقاء.

AJE في مصر

بدأت الشركة في مصر عام 2015، وكان أول منتج قد بدأت بتوزيعه في مصر هو " بيج كولا"

المدير الإقليمي للشركة أثناء افتتاح الشركة

صرح خوليو رودا، المدير الإقليمى التنفيذى  لـ"إيه جي إي" فى افريقيا والهند: "تنتهج ’إيه جي إي‘ نموذجاً متكاملاً في إدارة أنشطتها التجارية حول العالم يقوم على دراسة أذواق المستهلكين وطرح منتجات تتناسب مع متطلباتهم "إن تدشين أنشطتنا في مصر يعد خطوة هامةً بالنسبة لنا لتعزيز توسعنا في الأسواق الأفريقية، ودعم ريادتنا لقطاع المشروبات، إضافةً إلى فتح المزيد من الآفاق والفرص التجارية أمامنا كما ستعود بالنفع على القطاع الإقتصادي في مصر من خلال فرص العمل المباشرة وغير المباشرة التي ستوفرها للكفاءات المهنية المصرية".

الرعاية الرياضية والانتشار

مشروب "بيج كولا" كان يعد الشريك الإقليمى لفريق كرة القدم في نادي برشلونة الإسباني، إضافة إلى كونها ضمن العشر العلامات التجارية الأكثر طلباً في أسواق امريكا اللاتينية، والمشروب المفضل في اندونيسيا وفقا للتقرير الذي أصدرته شركة الأبحاث الأسترالية الرائدة في مجال الدراسات التسويقية "روي مورجان" لعام 2015.

حجم الشركة في الأسواق المصرية

منذ انطلاق الشركة في 2015 في مصر لم تحظى الشركة بشعبية كبيرة، ولكن الان بعد حملات دعم المنتج المحلي، كان من بينم منتجات شركة، ولقت الشركة رواجًا كبيرًا خلا الفترة الأخيرة، على الرغم من عدة شكاوى بخصوص جودة المنتج، وما على الشركة الان هو تطوير منتج ليصبح منافس قوي في سوق المشروبات الغازية.

أقرأ أيضًا|‎تساؤلات كثيرة حول مشروب موسى...هل هو منتج مصري ويستحق الدعم؟
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022