leftlogo

«بنك الطعام» يطلق 5 شاحنات أغذية للقرى الأكثر احتياجًا بـ شمال سيناء

A A A
fcf7f0e4-fa67-47bd-8769-d8103428d3fc
«بنك الطعام» يطلق 5 شاحنات أغذية للقرى الأكثر احتياجًا
أعلن بنك الطعام المصري، عن إطلاقه قافلة جديدة لأهالي محافظة شمال سيناء، تضم 5 شاحنات محملة بـ 8 آلاف كرتونة من المواد الغذائية الجافة؛ وذلك لتوفير غذاء صحي للمستحقين.

"قوافل الخير"

حيث يأتي ذلك في إطار برنامج "قوافل الخير"، لتلبية الاحتياجات الأساسية لأهالي القرى الأكثر احتياجًا.

بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وانطلقت قافلة بنك الطعام، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من أمام مخازن المؤسسة في مدينة بدر، وتم الاصطفاف أمس الأربعاء أمام مبنى محافظة شمال سيناء.


وشهد الانطلاق حضور اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وأحمد لبيب، رئيس قطاع العمليات الميدانية ببنك الطعام، وذلك لتوزيعها على الفئات الأكثر احتياجًا، بعد إجراء الدراسات البحثية والمجتمعية لتحديد المستحقين.

9 آلاف كرتونة من المواد الغذائية الجافة لأهالي سيناء

وفي سياق متصل، يخصص بنك الطعام المصري برامج متنوعة لمساندة أهالي المحافظات الحدودية، كما سبق وأن وجه قوافل لأهالي شمال سيناء خلال العام الجاري تضمنت 9 آلاف كرتونة من المواد الغذائية الجافة.

تلبية الاحتياجات الأساسية من الغذاء.. 35:25 قافلة سنويًا لخدمة المناطق النائية 

وكان بنك الطعام المصري قد أطلق في عام 2008، برنامج "قوافل الخير" لتلبية الاحتياجات الأساسية من الغذاء لأهالي القرى الأكثر احتياجًا، حيث يبلغ متوسط أعداد القوافل من 25 إلى 30 قافلة سنويًا لخدمة سكان المناطق النائية والفقرية والحدودية.

1000 طن من المواد الغذائية 

وخلال العام الحالي وجه بنك الطعام 12 قافلة إلى 12 محافظة حملت 100 ألف كرتونة من المواد الغذائية بإجمالي 1000 طن من المواد الغذائية الجافة، تكفي الأسرة من 10 إلي 15 يوم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022