leftlogo

"لتحقيق الأمن الغذائي".. التحالف الوطني يطلق مبادرة "ازرع" لزراعة 120 ألف فدان قمح

A A A
زراعة القمح في مصر
التحالف الوطني يطلق مبادة "ازرع" لزراعة 120 ألف فدان قمح
أعلنت وزارة الزراعة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن إطلاقها مبادرة "ازرع" في الوادي الجديد والتي تستهدف زراعة نحو 120 ألف فدان قمح في المحافظة.

 وذلك بحضور الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، والدكتور أحمد عصام، رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، والدكتور مجد المرسي مدير مديرية الزراعة بالوادي، وماجد بولس المسؤول التنفيذي للمبادرة.

مليون فدان في 15 محافظة

وصرح الدكتور حاتم إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة، أن مبادرة ازرع تستهدف زراعة مليون فدان قمح في 15 محافظة، بالتعاون بين وزارة الزراعة والهيئة الانجيلية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

توفير تقتوي جدية للمزارعين بتخفيض 50%

وأشار إلى أن الهيئة الإنجيلية توفر التقاوي الجيدة المعتمدة للمزارعين بتخفيض 50% من أسعارها، حيث حققت النجاح العام الماضي، من خلال استهدافها ثماني محافظات و100 ألف مزارع.

وأنه بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، ساهمت في توسيع المرحلة الثانية هذا العام لتشمل 15 محافظة و500 ألف مزارع وزراعة مليون فدان قمح.

تحسين دخل صغار المزارعين 

والجدير بالذكر أن مُبادرة ازرع تعمل علي تحسين دخل صغار المزارعين وزيادة إنتاجية المحاصيل الإستراتيجية لتحقيق الآمن الغذائي.

كما تساهم في توفير التقاوي المعتمدة طبقاً للخريطة الصنفية بأسعار مخفضة، مع تقديم كافة أوجه الدعم الفني والإرشادي والمدارس الحقلية والندوات الإرشادية من خلال الجهات التابعة للوزارة قطاع الإرشاد الزراعي ومديريات الزراعة، والإدارة المركزية لإنتاج التقاوي والإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي.

أقرأ أيضًا" %20 نموًا في صادرات الفراولة المصرية... والصناعات الغذائية تشهد طفرة كبيرة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022