leftlogo

بيبسي العالمية تغير شعارها وتعود لـ «لوجو التسعينات».. والسر في رغبات المستهلكين

A A A
بيبسي كولا
بيبسي الجديدة

برمز الكرة والخطين الأحمر والأزرق تتوسطها كلمة بيبسي عادت شركة بيبسي العالمية لذكريات التسعينات بـ«شعار جديد» لعلامتها التجارية بعد نحو 15عاما من تغير الشعار.

وكشفت الشركة النقاب عن تغيير شعارها الشهير، وذلك بعد إجراء مجموعة من الاختبارات على المستهلكين، ليشبه الشعار الجديد إلى حد كبير إصدار التسعينيات مع إضافة عناصر جديدة لجعله أكثر حداثة، بما في ذلك الخط ولون الخط المختلفين والحد الجديد، وفق ما ذكرته سي إن إن.

FsUkU4dXgBU4r_O

الإعلان عن الشعار الجديد

وأعلنت شركة بيبسي، اليوم عن شعارها وعلامتها التجارية الجديدين، حيث سيتم طرحهما في أمريكا الشمالية هذا الموسم، وفي أنحاء العالم العام المقبل 2024.

وكشفت الشركة العملاقة في مجال المشروبات الغازية أنها لاحظت عند الطلب من المستهلكين رسم شعارها اعتمادًا على ذاكرتهم خلال تجارب التسويق، فهم عادة ما يقومون برسم دائرة بها خطوط حمراء وبيضاء وزرقاء، ووسطها كلمة بيبسي.

وشعار الشركة الحالي، الذي أصدرته في عام 2008، لا يتضمن كلمة بيبسي في وسط الدائرة، إذ أنها مكتوبة على الطرف، لكن إصرار المستهلكين على تخيل الكلمة في الوسط، دفع الشركة لإجراء التغيير الجديد على الشعار.

ويتكوت شعار بيبسي الجديد من رمز الكرة الذي تشتهر به الشركة، يتكون من الأحمر والأبيض والأزرق، أما الإضافة فهي تدريج الألوان، واستخدام أقوى للون الأبيض، بالإضافة لكلمة بيبسي بالخط الأسود القوي، التي ستتوسط الكرة بيبسي؛ وتم تصميم التغييرات ليس فقط لتتماشى بشكل أفضل مع ذكريات الناس، ولكن لجذب الانتباه إلى علبة بيبسي الخالي من السكر، وهو جزء أساسي من خطة نمو الشركة، حسب ماذكرته بيبسي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022