leftlogo

بحصة سوقية 27%

«بيتي» تضخ 220 مليون جنيه استثمارات جديدة في 2023

A A A
منتجات بيتي
الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي "بيتي"

تعد الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي "بيتي" أحد أهم منتجي الألبان والعصائر على مدار 25 عاماً بمصر، عبر ضخها أكثر من 5 مليارات جنيه استثمارات منذ عام 1998.


استثمارات جديدة

كشفت الشركة أنها تخصص 220 مليون استثمارات جديدة للسوق المصرية خلال عام 2023، حيث تمتلك  الشركة 26  من خطوط الإنتاج بمصنعها في منطقة النوبارية، والتي تم تعزيزها عام 2022 بقيمة استثمارية تقدر بحوالي 200 مليون جنيه.

وازدهرت صادرات بيتي من جميع المنتجات بنسبة 30% في 2022 مقارنة بعام 2021، متوسعة بـ 24 دولة أفريقية و11 دولة أوروبية.


غزو الأسواق الإفريقية

وتعمل بيتي على غزو أسواق جديدة كالأسواق الأفريقية سعياً منها لاستيعاب الطلب المتزايد على المنتجات الغذائية عالية الجودة".



وتخضع منتجات بيتي سنوياً إلى أكثر من 15 مليون تحليل فزيائي وكيميائي وجزئي وعضوي، وتستثمر ما يفوق الـ 9 ملايين جنيه لإجراء فحوصات للعينات المأخوذة من مواقع الموردين، والمواد المستخدمة في التصنيع والتعبئة، والمنتجات النهائية، سواء من خطوط الإنتاج أو من الأسواق، بالإضافة إلى إنفاق أكثر من 100 مليون جنيهًا على أحدث برامج النظافة والتطهير لضمان أقصى تعقيم للأفراد والأجهزة، وبفضل التزامها المشهود في اتباع أقصى المعايير العالمية لجودة وسلامة الغذاء.


استحواذات جديدة

 واستحوذت منتجات بيتي عالية الجودة على أكثر من ربع الحصة السوقية لمنتجات الألبان والعصائر في مصر، ونجحت في غزو أسواق 40 دولة حول العالم.

وافتتحت الشركة 6 خطوط إنتاج خلال عام 2022 باستثمارات 165 مليون جنيه، لتلبية الطلب المتزايد على منتجات الشركة من مشروب الزبادي، والعصائر، كما تضخم حجم الاستثمارات سنويا تتخطى الــ 220 مليون جنيه سنويا.


كما تستهدف الشركة زيادة إنتاج الزبادي بنسبة كبيرة لتلبية احتياجات السوق، وتعزيز أسطول النقل، وزيادة أسواق التصدير.


زيادة الحصة السوقية

تعمل بيتي بشكل مستمر على  زيادة حصتها السوقية من الألبان والعصائر البالغة حاليا 27% من السوق المصري.



وتستكمل الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي "بيتي"، خطتها الطموحة لتطوير منظومة مراكز تجميع الألبان ودعم صغار المنتجين، التي بدأتها قبل 5 سنوات، وكان آخرها دعم وحضور افتتاح مركز تجميع الألبان بـ "أبو قرقاص" بالمنيا والذي افتتحه مؤخرًا وزيرا الزراعة والإنتاج الحربي، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022