leftlogo

منها قطاع الأغذية

«بي إنفستمنتس القابضة» تضخ استثمارات جديدة بـ 2 مليار جنيه في 2023

A A A
شركات الصناعات الغذائية
الصناعات الغذائية

تعتزم شركة "بي إنفستمنتس القابضة" المصرية استثمار ملياري جنيه (67.5 مليون دولار) خلال 2023 في قطاعي الرعاية الصحية والأغذية، على أن يتم تمويل الاستثمارات الجديدة من بعض عمليات التخارج.

مواعيد الصفقة الجديدة للشركة


  قال حازم بركات، رئيس مجلس إدارة شركة بي إنفستمنتس القابضة، إن شركته ستنتهي من تنفيذ صفقة الاستحواذ في قطاع الرعاية الصحية قبل نهاية الربع الأول من 2023، على أن يتم تنفيذ الصفقة الأخرى خلال الربع الثاني.

آليات توفير السيولة


وأضاف "بي إنفستمنتس" ستمول الصفقتين الجديدتين عبر جزء من حصيلة تخارجها من شركتي "توتال إينيرجيز مصر" و"جيزة سيستمز", فيما سيتم توزيع الجزء الآخر على مساهمي الشركة نقدياً.

بي إنفستمنتس القابضة


تأسست شركة "بي إنفستمنتس القابضة" عام 2005، وأُدرجت أسهمها في بورصة مصر في يوليو 2015، وهي متخصصة في الاستثمار برؤوس الأموال من خلال مجموعة متنوعة من الاستثمارات، مثل التطوير العقاري، والنفط والغاز، وتكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات، والخدمات المالية غير المصرفية، والطاقة المتجددة، والتصنيع والأغذية والمشروبات.

استحواذ سابق


واستحوذت "أدنوك للتوزيع" الإماراتية على 50% من محطات "توتال" للوقود في مصر، بعد موافقة مجلس إدارة "بي إنفستمنتس القابضة"، على بيع كامل حصة الشركة في "توتال إنرجيز ماركتنغ مصر"، البالغة 6.38%، إلى "توتال إنرجيز ماركتنغ أفريقيا" (TEMA)، مقابل مبلغ 27.6 مليون دولار.

وتستحق "بي إنفستمنتس" مبلغاً إضافياً قدره 2.2 مليون دولار، في حال تحقق بعض الشروط الخاصة بصفقة TEMA مع شركة أدنوك للتوزيع.

 ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ الصفقة خلال الربع الأول من عام 2023.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022