leftlogo

"تأمين احتياجات رمضان"... التموين تتعاقد على 11.3 ألف طن لحوم طازجة ومجمدة و50 ألف طن سكر... وتوفر 2.5 مليون شنطة رمضانية بمحتوى متنوع

A A A
لحوم ودواجن
التموين تتعاقد على 11.3 ألف طن لحوم طازجة ومجمدة و50 ألف طن سكر... وتوفر 2.5 مليون شنطة رمضانية بمحتوى متنوع
أكد أحمد حسانين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، على أن الشركة قد عقدت صفقات لشراء 11.3 ألف طن من اللحوم لتوفير احتياجات شهر رمضان، تشمل 8.2 ألف طن من اللحوم الطازجة و2.1 ألف طن من لحوم الضأن، بالإضافة إلى ألف طن من اللحوم المجمدة، و2.450 ألف طن من الدواجن المجمدة، و315 طناً من الأسماك الطازجة والمجمدة.

ألف طن من السكر و10 آلاف طن من الزيت.. و82 ألف كرتونة تحتوي على مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية لرمضان


وأوضح حسانين، بأنه سيتم توفير السلع الأساسية بكميات كبيرة، حيث ستبلغ 50 ألف طن من السكر و10 آلاف طن من الزيت، بالإضافة إلى 82 ألف كرتونة تحتوي على الصلصة، المركزات، الفول المدمس، المربى، والخل.

"تحضيرات رمضانية".. تجهيز 2.5 مليون شنطة رمضانية

وأشار بأن الشركة تعمل حاليًا على إعداد الشنط الرمضانية من خلال شركاتها التابعة، حيث من المقرر تجهيز 2.5 مليون شنطة.

تحديد 3 فئات من الشنط الرمضانية بأعداد مختلفة لتناسب كل احتياج وميزانية

ولفت حسانين، إلى وجود مقترح بتحديد 3 فئات من الشنط، الأولى تحتوى على ستة أصناف والثانية 8 أصناف والثالثة تشمل عشرة أصناف، مؤكدًا حرص الشركة على جعلها بأسعار تنافسية عن تلك المطروحة بالأسواق والسلاسل التجارية، حيث سيتم تحديد السعر فور الانتهاء منها.

كما أثمن رئيس القابضة، على جهود الدولة بتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة تتراوح بين 15% إلى 25% للعام العاشر على التوالي.

يتم ذلك من خلال مشاركة الشركة في معارض "أهلاً رمضان" والتحضير لإعداد الشوادر بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والاتحاد العام للغرف التجارية، بالإضافة إلى اقتراح محتويات كراتين وشنط رمضان.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022