leftlogo

"تطور مستدام"...القابضة تنفذ 25% من مشروعاتها لصناعة الأغذية لتعزيز التنافسية وتحقيق الأكتفاء الذاتي

A A A
قها
شركة قها وادفينا تسعى للتطوير والتحديث في صناعة الأغذية
كشف أحمد حسانين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، عن خطة تطوير شركتي قها وادفينا، التي بدأت بها الشركة فعليًا قبل عامين، مشيرًا بأن المصنع الجديد يعمل على مساحة 120 فدان بمدينة السادات ويشمل مصانع "المركزات، العصائر، المربى، الصلصة، الخضراوات المجمدة، البقوليات والدواجن، اللحوم المصنعة".

القابضة تنفذ 25% من مشروعاتها لتعزيز التنافس بكافة الأسواق وتحقيق الأكتفاء الذاتي 

وأوضح حسانين، بأنه تم تنفيذ 25% من المشروعات، حيث تسعى الشركة حالياً لتنفيذ عدة مشروعات لمواكبة التطورات في منظومة التجارة الداخلية.

تشمل هذه المشروعات إنشاء مجمع الصناعات الغذائية المتطورة في قها وادفينا، ومشروع مصنع لإنتاج وتعبئة الزيت والشورتنج في مدينة السادات، ومشروع لاستخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت في مدينة برج العرب ومحافظة سوهاج، بالإضافة إلى مشروعات خاصة بالشركة المصرية لتجارة الجملة في مول الشيخ زايد، ومول أكتوبر، ومول العبور.

القابضة تستعد لتفعيل وإطلاق علامات تجارية جديدة في قطاع الغذاء

وأفاد حسنين أن الشركة القابضة الغذائية أطلقت مناقصة لتعيين مكتب استشاري لإجراء دراسة جدوى تأسيس شركات لإدارة وتشغيل العلامات التجارية، حيث تمتلك الشركة مجموعة من العلامات التجارية، بما في ذلك تلك التي تم تنفيذها بالفعل مثل "قها وادفينا" وجمعيتي، و"السيارات المتنقلة تحيا مصر" و"كايرو بيك"، بالإضافة إلى العلامات التجارية التي يمكن تفعيلها مثل "مشروع جاست ميت" وأخرى يمكن إنشاؤها مثل "مشروع ميني فيش".

وقد قامت اللجنة الفنية برئاسة أحمد كمال معاون الوزير بإعداد كراسة الشروط والرد على الاستفسارات وتسليمها الى لجنة الفض والتي انتهت الى عرض وحيد وبناء عليه سيتم إعادة الطرح كمناقصة محدودة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022