leftlogo

تحالف جديد من شركاء التنمية لتوفير تمويل 3 مليارات دولار دعماً للزراعة الإفريقية

A A A
الزراعة في إفريقيا
الزراعة الإفريقية
أعلنت مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، عن إطلاقها تحالفًا جديدًا يعمل على استثمار 3 مليارات دولار، لسد الفجوة التمويلية الحرجة في الزراعة، وذلك بالتعاون عدد من شركاء التنمية.
 

تحويل المناطق الريفية إلى ممرات للصناعات الزراعية

وكشف بيان صادر عن البنك الإفريقي للتنمية، أن الاستثمارات تستهدف تحويل المناطق الريفية المفتقرة للتنمية في إفريقيا، إلى ممرات للصناعات الزراعية، حسبما أشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد البيان أن الالتزامات الجديدة للتحالف (3 مليارات دولار)، تتضمن 1.1 مليار دولار من مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، و1 مليار دولار من البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، و300 مليون دولار من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، و600 مليون دولار من مؤسسة "أرايز" للمنصات الصناعية المتكاملة.

جمع الأموال لسد فجوة التمويل


حيث أفاد أكينوومي أديسينا، رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، أن التحالف يعمل على جمع الأموال من خلال نوافذ استثمارية مختلفة لإعداد المشاريع، وتطويرها، وتمويل الشركات، بالإضافة إلى سد فجوة التمويل الحرجة، واستكمال المبادرات الحالية، وتعبئة الموارد تعزيز القيمة المضافة الزراعية في إفريقيا.

سعي نحو الاكتفاء الذاتي

في حين قال هاني سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، أن التمويل وحده لم يكن كافياً على الإطلاق لتحقيق التنمية.

وأضاف أن تعزيز الأمن الغذائي في إفريقيا، يتطلب منهم التفكير بشكل مختلف فيما يتعلق بالاستثمار، بالإضافة إلى سعيهم نحو الاكتفاء الذاتي ومواجهة تغير المناخ والتكيف معه وكيفية جذب مشاركة القطاع الخاص.

أقرأ أيضًا:  "رئيس هيئة سلامة الغذاء" يلتقي وفد هيئة تنظيم الأدوية الكونغولية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022