leftlogo

تحضير "ستيك اللحم" في 5 خطوات.. اعرف طريقة "أسواق العثيم"

A A A
ستيك اللحم
ستيك اللحم
تعتبر وجبة ستيك اللحم، من أشهى الوجبات التي يعشقها الأفراد، كما أنها من الأطعمة المفضلة لدى الكثيرين في وجبة الغذاء، وهي عبارة عن قطع من اللحم المشرح المتبلة والتي يتم طبخها في الفرن بإضافات وبهارات متنوعة تمنحها مذاقًا لذيذًا، وتقدم سلسلة أسواق عبدالله العثيم لزبائنها طريقة إعداد وجبة الـ"ستيك" بالمقادير.
مقادير الوجبة
شرائح اللحم
تجهيز ستيك اللحم

وفقًا لطريقة أسواق عبدالله العثيم، تشمل مقادير إعداد ستيك اللحم على المكونات التالية، كيلو جرام من ستيك لحم البقر، المُقطع إلى شرائح، ٣ فصوص ثوم مهروس.
عصير ليمونة، أقل من ربع كوب حليب.
كوب ماء، 2 ملعقة كبيرة دقيق.
2 ملعقة كبيرة خل، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.
نصف ملعقة صغيرة فلفل أحمر حار.
أما عن طريقة التحضير وفقًا للسلسلة، فإنها تتم في 5 خطوات تشمل الخطوة الأولى، غسل قطع ستيك اللحم جيدًا بالماء، ومن خلال الاستعانة بالسكين نقوم بعمل فتحات في قطع ستيك اللحم.
وتتمثل الخطوة الثانية في تتبيل قطع اللحم بالملح والفلفل ثم يتم التحمير في الزيت على نار هادئة إلى أن تستوي قليلاً ومن ثم يتم تقليبها على الجهة الأخرى، أما الخطوة الثالثة تتمثل في خلط بقية المقادير في الخلاط الكهربائي.

درجة حرارة الطهي
تحمير

تحمير اللحم

والخطوة الرابعة تشمل، وضع قطع اللحم في صينية ويسكب فوقها الصلصة وتغطى بالقصدير وتدخل فرن حرارته 200درجة لمدة 45 دقيقة إلى ساعة.

وتتمثل الخطوة الخامسة في الانتهاء من طهي شرائح ستيك اللحم، ثم يتم وضعها في طبق التقديم، مع إضافة البطاطس والخضار حسب الرغبة.

وتتمثل رؤية أسواق عبدالله العثيم في مصر، في أن تكون شركة رائدة بقطاع تجارة المواد الغذائية والاستهلاكية وذلك من خلال إنشاء سلسلة متميزة من الفروع تغطي جميع أنحاء مصر وتوفر المتطلبات الاستهلاكية لأكبر شريحه ممكنة من المستهلكين، وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبأنسب الأسعار الممكنة و بأعلى قيمة مضافة للعميل.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022