leftlogo

تخصيص 235 مليون جنيه لدعم صغار المربين وشباب الخريجين في مشروع البتلو

A A A
بتلو
مشروع البتلو بمصر
أعلن المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو قد وافق على تخصيص مبلغ قدره 235 مليونًا و955 ألف جنيه لدعم 352 مستفيدًا من صغار المربين وشباب الخريجين.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري وتعزيز قدرات صغار المزارعين والمربيين.

وأوضح الصياد أن إجمالي التمويل المخصص للمشروع حتى الآن قد بلغ أكثر من 8 مليارات و40 مليون جنيه، واستفاد منه حوالي 42,760 شخصًا.

تم توجيه هذا التمويل لتربية وتسمين أكثر من 493 ألف رأس ماشية، سواء كانت عجولًا لإنتاج اللحوم أو عجولًا ذات إنتاجية عالية، بهدف زيادة إنتاج اللحوم والألبان.

وأشار الصياد إلى أنه تم تكليف قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية بتكثيف المتابعة الميدانية للمستفيدين من المشروع القومي للبتلو.

وتشمل هذه المتابعة توفير الرعاية البيطرية والصحية اللازمة، ومعالجة أي مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على حلها.

وأكد أنه يتم إجراء معاينات لأحظائر المستفيدين من قبل وزارة الزراعة والبنك الممول، سواء كان البنك الزراعي المصري أو البنك الأهلي المصري، للتأكد من وجود مكان مناسب ومساحة كافية لتربية وإيواء الماشية. وبمجرد استلام المستفيد للماشية، يتم تأمينها في صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بنسبة مخفضة.

وتتم المتابعة الميدانية لأخطار المستفيدين من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022