leftlogo

تدريب مشترك بين وزارة الزراعة وبرنامج الأغذية لدعم صغار المزراعين

A A A
الزراعة
الزراعة المصرية
تعمل وزارة الزراعة مع برنامج الأغذية العالمي لتحقيق تعاون فعال في مجال التدريب، وذلك بالعمل مع مركز الأقصر التنسيقي والذي تم إنشاؤه وافتتاحه العام الماضي لتنفيذ الدورات التدريبية المتخصصة للأشقاء الأفارقة ودول شرق أسيا، بهدف دعم المجال الزراعي مثل الري الحقلي الحديث والطاقة الشمسية.

نماذج المشروعات


يهتم التعاون على العديد من المشروعات، والتي جاءت كالتالي:
-المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
- أنشطة تجفيف الطماطم.
- تعزيز سلاسل القيمة.

برنامج الأغذية العالمي


شهد قطاع الزراعة المصرية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التوسع في تجارب زيادة إنتاجية المحاصيل وتحسينها وكذلك قطاع البذور، عبر دعم صغار المزارعين.

مركز الأقصر التنسيقي


أحد النماذج الناجحة للتعاون بين برنامج الأغذية العالمي ووزارة الزراعة، نظرا للدور الذي يلعبه في تدريب الأفارقة باعتبار مصر مركزاً لنقل التكنولوجيا لأنحاء القارة الأفريقية.

قمة المناخ


يشارك برنامج الأغذية العالمي في مؤتمر قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ، في إطار دعم البرنامج العالمي للتوجه ناحية الإنتاج الأخضر.
وزار برنامج الأغذية مدينة الأقصر للاطلاع علي النماذج والتجارب الناجحة في الزراعة ونماذج الري الحديث وزراعات القصب والأنشطة القائمة علي الطاقة الشمسية، للوقوف علي المجهودات التي قامت بها الدولة لمحاولة التخفيف على المزارع المصري.
وتعمل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالتعاون مع برنامج الأغذية عبر دعم الابتكار الزراعي ومشروع شراكات العمل والترويج للشركات الصغيرة والمتوسطة، لدعم الصادرات المصرية والوصول بها إلى 100 مليار دولار، من خلال الدولة المصرية لتقديم الدعم للمصدرين وتقدير دورهم الوطني في دعم الاقتصاد القومي من خلال جلب العملة الأجنبية.
وبحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع مانوج جونيجا نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي "WFP"، وبرافين اجروال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي، سبل التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022