leftlogo

"تدمر الكلى"... دراسة حديثة تكشف كمية "مقلقة" من الرصاص والكادميوم في منتجات شوكولاتة أمريكية شهيرة

A A A
IMG-20231028-WA0013
هوت شوكليت
أعلنت "كونسيو ريبورتس" وهي منظمة أمريكية مستقلة، أنها اكتشفت وجود مستويات “مثيرة للقلق” من مادة الرصاص والكادميوم في ثلث منتجات الشوكولاتة التي اختبرتها في الآونة الأخيرة، ومن بينها أسماء أمريكية شهيرة في هذه الصناعة.

حيث أوضح تقرير حديث لـ منظمة "كونسيومر ريبورتس"، أن 16 من أصل 48 منتجًا من مختلف شركات الشوكولاتة التي قام باختبارها العلماء تحتوي على مستويات ضارة من الرصاص أو الكادميوم أو كلاً منهم، وذلك حسب أفادت وكالة رويترز الإخبارية.

وأكدت المنظمة، أن التعرض طويل الأمد للمعادن الثقيلة كالرصاص والكادميوم، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز العصبي وتثبيط جهاز المناعة وتلف الكلى، مع مخاطر أكبر على النساء الحوامل والأطفال.

كما كشفت المنظمة بأن المنتجات التي تبين أنها تحتوي على نسبة زائدة من المعادن الثقيلة تتضمن مسحوق الكاكاو من “هيرشي” والهوت شوكليت من” ستاربكس”، ألواح الشوكولاتة الداكنة والهوت شوكليت من “وول مارت” و” دروستي”، ورقائق الشوكولاتة المحلاة من “تارجت”.

واختبرت المنظمة منتجات الشوكولاتة في سبع فئات، بما في ذلك ألواح الشوكولاتة الداكنة، وألواح شوكولاتة الحليب، ومسحوق الكاكاو، ورقائق الشوكولاتة، والبراونيز، وكعكة الشوكولاتة، والشوكولاتة الساخنة.

حيث وجد الاختبار أن ألواح شوكولاتة الحليب فقط هي التي لا تحتوي على محتوى معدني زائد.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022