leftlogo

تراجع أسعار الفول بالأسواق بعد انتهاء شهر رمضان.. وتوقعات جديدة بمواصلة الانخفاض

A A A
الفول
تراجع أسعار الفول

تراجعت أسعار الفول بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، وهو الشهر الذي يعتبر فيه الفول من الأطعمة الأساسية التي يتم تناولها في وجبات الإفطار والسحور.


أسعار الفول الحالية

وخلال شهر رمضان شهدت الأسواق ارتفاعاً كبيراً في أسعار الفول، مما جعل الكثيرين يترددون في شرائه بسبب غلاء الأسعار، ومع انتهاء الشهر الفضيل وعودة الحياة إلى طبيعتها، تراجعت أسعار الفول بشكل ملحوظ، حيث بلغت أسعار الفول الحالية 34 ألف جنيه للطن البلدي عريض الحبة، وسعر الكيلو 29 جنيها أما كيلو الفول الإنجليزي والأسترالي بلغ سعره 23 جنيها.

توقعات أسعار الفول

قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، إنه كانت هناك توقعات بتراجع سعر الفول بعد انتهاء شهر رمضان وفطار الأقباط، مشيرا إلى أن الإقبال على شراء وتناول الفول بالتأكيد مستمر طوال العام، لكنه يزداد في شهر رمضان وصيام الأقباط.

وأوضح أن سعر الفول تراجع بالفعل خلال الفترة الحالية لقلة الإقبال على شرائه حاليا، موكدا أن أسعار الفول ستشهد انخفاضا مره أخرى مع بدء الحصاد، إذ بدأ الحصاد في الوجه القبلي بداية من أبريل الجاري ولكن بنسبة ضئيلة.


 مصدر البروتين والألياف

وتعتبر هذه الأسعار المنخفضة مفرحة للكثيرين، خاصةً العائلات ذات الدخل المحدود، الذين يعتمدون على الفول كمصدر رئيسي للبروتين والألياف.
وعلى الرغم من تراجع أسعار الفول، إلا أنه يجب الإشارة إلى أن الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به العالم يؤثر بشكل كبير على الأسعار والتضخم، وقد يعود سعر الفول إلى ارتفاعه مرة أخرى في أي وقت، لذا ينبغي على الناس الاستفادة من هذه الفرصة وتخزين كميات من الفول للاستخدام المستقبلي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022