leftlogo

تراجع تجار الألبان في كفر الشيخ عن احتكار المنتجات وتوفيرها بأسعار معقولة

A A A
أجبان
جبن
تراجع عدد من تجار الأجبان والألبان في محافظة كفر الشيخ عن احتكار منتجات الألبان داخل مخازنهم، بهدف بيعها بأسعار أعلى من معدلها الطبيعي داخل الأسواق المحلية في مختلف محافظات الجمهورية.

صرح محمد صلاح رئيس رابطة منتجي الألبان في محافظة كفر الشيخ، أن تجار منتجات الألبان تراجعوا عن احتكار الأجبان الصيفي والربيعي بعد التحذيرات التي وجهتها الرابطة لهم من خلال الاجتماعات المستمرة معهم قبل إبلاغ الجهات الرقابية عن الاحتكار، لافتًا إلى أن عملية التراجع تتسبب في توفير الأجبان بكافة أنواعها أمام المستهلكين.

يذكر أن الرابطة حذرت تجار الألبان والأجبان من احتكار السلع بهدف طرحها في الأسواق بأسعار أعلى من معدلها الطبيعي وإحداث نقص شديد للمنتجات في السوق المحلي، إذ إنه في حال احتكار السلع سيتم إبلاغ كافة الجهات الرقابية مثل حماية المستهلك ومباحث التموين بالإضافة إلى تعاون الرابطة مع الجهات لطرح أسماء التجار المحتكرين للسلع.

واستكمل صلاح أن عملية الإقبال على منتجات الألبان في الوقت الحالي تتراوح من 80-90% نتيجة توافرها بكميات كبيرة وبأسعار تتماشى مع المستهلك المصري، متوقعًا ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة نتيجة ندرة الألبان الخام أمام المصانع العاملة في مجال التصنيع.

مشيرًا إلى أنه من الممكن وصول سعر كيلو الجبن الرومي الربيعي إلى نحو 180 جنيهًا مقابل 150 جنيهَا للصيفي بالإضافة إلى وصول كيلو الجبن البراميلي من 70-75 جنيهًا للكيلو مقابل 80 جنيهًا الفترة السابقة بانخفاض من 5-10 جنيهات في الكيلو الواحد.

لافتًا إلى أن الرابطة تقدم كافة الدعم والتسهيلات لمصانع الأجبان في المحافظة بهدف إزالة أي معوقات داخل سوق الألبان.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022